أرشيف

فرار نزلاء من أحد سجون عدن

تمكن فجر يوم أمس، نحو 15 سجيناً، أغلبيتهم من المنتمين إلى تنظيم القاعدة، من الفرار من أحد سجون مدينة عدن، الواقعة جنوبي اليمن، قبل أن تغلق قوات الأمن كافة منافذ الخروج من المدينة في إجراء لمحاولة إلقاء القبض عليهم .

وأكد مصدر أمني أن السجناء الفارين المحكوم عليهم بالسجن بقضايا مختلفة بينهم قضايا إرهابية قاموا بحفر في الأرض بطول 6 إلى 7 أمتار باتجاه محطة عطيفة النفطية، غربي مبنى السجن .

ومن بين المتهمين عناصر من تنظيم القاعدة مدانون بارتكاب وتنفيذ عمليات إرهابية على خلفية تفجيرات نادي الوحدة الرياضي التي سبقت انطلاق بطولة كأس الخليج العربي العشرين بعدن .

وكان 62 عنصراً من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قد نجحوا قبل أشهر قليلة، في الهروب من السجن المركزي بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت، واتهمت المعارضة نظام الرئيس علي عبدالله صالح بمحاولة تهريب سجناء القاعدة وإدخال البلد في فوضى بعد ضغوطات شعبية تطالب بترك الحكم بعد 33 عاماً .

وسبق عملية فرار سجناء حضرموت عملية فرار 23 من عناصر تنظيم القاعدة بنفس الطريقة من أحد سجون العاصمة صنعاء وأخرى في مدينة عدن نفسها في العام 2006 بعدما فر عشرة من أشهر المطلوبين للولايات المتحدة .

وأغلقت السلطات الأمنية كافة منافذ الدخول إلى عدن والخروج منها، وسط أنباء عن انتشار مكثف للأمن بالمدينة، وأشارت مصادر محلية إلى أن السلطات الأمنية أغلقت منذ فجر أمس كافة المنافذ المؤدية إلى المدينة، ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، وعزت ذلك لإجراءات أمنية .

وأشار المسافرون إلى أن منطقة “مثلث العند”، وهي المنفذ الرئيس للمدينة، الذي يربط مدينة عدن بكل من العاصمة صنعاء ومدينة تعز والضالع وكل المحافظات الشمالية وعدد من المحافظات الجنوبية والوسطى أغلقت تماماً منذ فجر أمس، كما أبلغ سكان محليون في عدن بوجود انتشار أمني مشدد، وحضور كثيف لرجال الأمن في معظم أحياء وشوارع المدينة منذ الصباح الباكر .

 

 

المصدر : الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى