أرشيف

إحراق 3 منازل لأقباط بمصر بسبب رسوم مسيئة للرسول

أحرق محتجون مصريون ثلاثة منازل مملوكة لأقباط في محافظة أسيوط جنوباً، مساء أمس الخميس 29 ديسمبر الجاري، بسبب نشر شاب قبطي رسوماً إعتبرها المحتجون المسلمون أنها “مسئية للرسول محمد صلي الله عليه وسلم”، وتدخلت قوات الشرطة والجيش لإخماد الحرائق، ونقل أسرة الشاب إلى مكان آمن.

ووفقاً لشهود عيان فإن مشاجرة وقعت بين طلاب مسلمين بمدرسة منقباد الثانوية المشتركة بأسيوط، وزميل لهم قبطي يدعي مسعود عبد اللاه، على خلفية نشر الأخير رسوماً مسيئة للرسول على صفحته الشخضية بموقع الفايسبوك، وتطورت المشاجرة الطلابية إلي تراشق بالحجارة بين أسرة الطالب ومجموعة من المسلمين الذين إنضموا لاحقاً للطلاب.

وقال وليد عبده من أهالي أسيوط لـ”إيلاف”، إن مجموعة من الأهالي توجهوا إلي منزل أسرة الشاب، لمعاتبها على سلوك إبنهم، إلا أن العتاب سرعان ما تحول إلي مشادات كلامية، ثم مشاجرة، ثم تراشق بالحجارة بين الجانبين والزجاجات الحارقة، ما أدي إلي إحتراق منزل أسرة الشاب، وإمتداد النيران إلي منزلين آخرين مملوكين لأعمامه.

وأضاف عبده أن بعض الأهالي إتصل بالشرطة التي حضرت مع قوة من الجيش، وطوقت البلدة، ثم أخرجت الأسرة القبطية إلي مكان آمن، وسيطرت على الحريق.

فيما قدم سعيد شكري من أهالي أسيوط رواية مختلفة قليلاً للحادث، وقال ل”إيلاف” إن الأحداث إشتعلت عندما هاجم مجموعة من الشباب من أهالي قرية بهيج مدرسة منقباد الثانوية، وطالبوا بتسلم الطالب القبطي لتأديبه.

مشيراً إلي أن أسرته لما علمت بذلك، هرعت إلي المدرسة ووقعت إشتباكات بين الجانبين، وتراشقوا بالحجارة. وأوضح أن مجموعة أخرى من المسلمين توجهت إلي منازل أسرة الطالب وأشعلت فيها النيران.

وألقت الشرطة القبض على مشعلى الحريق، وتجري النيابة تحقيقاتها في الحادث، فيما تجرى محاولات من جانب الأهالي لإحتواء الموقف وعقد جلسة للصلح بين الطرفين.

 

 

المصدر : إيلاف

زر الذهاب إلى الأعلى