أرشيف

يزور الرياض الأحد المقبل ..باسندوة: الشعب اليمني ينتظر دورا محوريا للسعودية في تعزيز الأمن

أكد رئيس الحكومة اليمنية محمد سالم باسندوة لـ «عكاظ» أن زيارته إلى المملكة التي تعتبر الأولى له منذ تعيينه في هذا المنصب الأحد المقبل، هدفها تقديم الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعز يز لمواقفه الثابتة والداعمة لإرساء الأمن والاستقرار وحقن دماء اليمنيين.

وقال باسندوة في تصريحات لـ«عكاظ» إن الملك عبدالله وقف مع الشعب اليمني في أحلك الظروف ومواقفه الثابتة أنقذت اليمن من الانهيار، مؤكدا أنه تلمس ذلك أثناء توقيع المبادرة الخليجية في الرياض خاصة عندما طالب حفظه الله بضرورة إنهاء الخلافات، وتعزيز المصالحة.

وأضاف أنه من الواجب على الحكومة اليمنية الجديدة تقديم الشكر للقيادة والشعب السعودي لمواقفهم الإيجابية، التي لا نستغربها خاصة الدعم الاقتصادي للحكومة في المرحلة المقبلة. مشيرا إلى أن المملكة داعم رئيسي لليمن، والشعب اليمني ينتظر دورا محوريا للمملكة في تعزيز الأمن .

وأشار إلى أن العلاقة بين المملكة واليمن قوية ومتينة وتزداد تألقا وتقدما يوما بعد يوم. مؤكدا أن اليمن يعول على المملكة كثيرا في مواصلة الدعم السياسي والاقتصادي حتى يستطيع اليمن الوقف على قدميه.

وأشار إلى أن لقاءه مع القيادة السعودية سيكون فرصة لبحث التطورات التي تشهدها اليمن، وماحققته المبادرة الخليجية التي ساهمت في حقن دماء اليمنيين . وتجيء زيارة باسندوة للمملكة في إطار جولة تتضمن الإمارات، وقطر.

وأدى باسندوة اليمين الدستورية مؤخرا كرئيس لوزراء حكومة الوفاق اليمنية التي تقاسمتها المعارضة مع السلطة مناصفة بحسب المبادرة الخليجية التي تم التوقيع عليها في الرياض الشهر الماضي، وتم الإعلان عن تشكيلها مطلع ديسمبر. وخضعت الحكومة لمتابعة من البرلمان حيث نالت الثقة في الـ28من ديسمبر العام الماضي. ويلقى باسندوة احتراما كبيرا في أوساط الشعب اليمني للقرارات التي أصدرها ومنها توجهه للحكومة بالتقشف.

المصدر : صحيفة ” عكاظ ” السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى