أرشيف

بانيتا: القاعدة ما زالت خطرا حقيقيا على الولايات المتحدة

بالرغم من مقتل أسامة بن لادن والامام الامريكي اليمني أنور العولقي فان تنظيم القاعدة ما زال “خطرا حقيقيا على الولايات المتحدة”، حسب ما اعلن الاربعاء وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا في مقابلة تلفزيونية.
ونشرت محطة (سي بي اس) مقاطع من المقابلة التي أجرتها مع بانيتا والتي ستنشر الأحد وتحدث فيها عن استراتيجية الولايات المتحدة للتخلص من القاعدة.

وقال “نطارد اعضاء القاعدة اين ما كانوا”. واضاف “من الواضح اننا نواجه القاعدة في باكستان. نواجه ايضا تشعبات القاعدة في اليمن والصومال وافريقيا الشمالية… ويبدو ان كل الذين لهم ارتباط بالقاعدة ضالعون في افغانستان”.

وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كانت الولايات المتحدة قد هزمت التنظيم المتطرف، اجاب بانيتا “ليس بعد” مضيفا “ما زال اعضاء القاعدة بشكلون تهديدا حقيقيا. ما زالوا طليقين ويجب ان نواصل ممارسة الضغط عليهم اين ما كانوا”.

واعتبر بانيتا مع ذلك ان القوات الاميركية “وجهة ضربة قوية الى رأس”التنظيم.

وحسب لائحة القادة العشرة الرئيسيين في القاعدة التي وضعت بعد اعتداءات 11 ايلول/ سبتمبر فان واحدا منهم ما زال على قيد الحياة وهو ايمن الظواهري الذي اصبح زعيم التنظيم بعد مقتل اسامة بن لادن خلال عملية قام بها كومندوس امريكي في باكستان في ايار/ مايو الماضي.

وكذلك قتل انور العولقي في اليمن بصاروخ اطلقته طائرة امريكية بدون طيار في 30 ايلول/ سبتمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى