أرشيف

مصدر يمني يتهم اللواء الأحمر بالتخطيط لانقلاب عسكري

كشفت تقرير معلوماتي صدر عن جهة سيادية يمنية النقاب عن مخطط انقلابي تحت مظلة من الاجراءات الامنية من جانب جنود الفرقة الاولى مدرعة وان اللواء علي محسن الأحمر قائد الفرقة الاولى المؤيد لثورة الشباب السلمية، يسعى إلى تنصيب نفسه حاكما عسكريا لليمن بالتعاون مع حزب الاصلاح واولاد الأحمر.
وذكر مصدر امني يمني «أن مخططا قد أعده قائد الفرقة وحميد الأحمر وأحيط به علما وقيادات إخوانية»، يهدف إلى تعطيل الانتخابات الرئاسية المقررة في 21 فبراير القادم، بإعاقة تدفق الناخبين إلى مراكز الاقتراع، من خلال تنفيذ سلسلة تفجيرات وأعمال عنف لإشاعة الخوف لدى الناخبين والتنسيق مع المشائخ الموالين لهم لحث الناس على مقاطعة الانتخابات، لافتا النظر إلى ان الخطوة الثانية من المخطط تتمثل بمهاجمة مراكز الفرز والاستيلاء على الصناديق، بينما تقوم مجاميع أخرى بمواصلة مهاجمة المقرات الحكومية والاستيلاء عليها، وتنفيذ سلسلة اغتيالات لقيادات عسكرية وأمنية وقيادات في المؤتمر الشعبي العام.

فيما يتضمن الجزء الثالث من المخطط توجيه مجاميع متشددة لمهاجمة عواصم محافظات ومديريات «البيضاء، شبوة، مأرب، إب، الحديدة» واسقاطها وإعلانها إمارات إسلامية.

وأوضح المصدر ان السيناريو الاخير من المخطط يتمثل بعد ذلك بقيام قائد الفرقة الأولى مدرع بتقديم التزام للأميركيين ودول الاتحاد الأوروبي ودول الخليج بالقضاء على تنظيم القاعدة، مشترطا لتحقيق ذلك موافقتهم على تشكيل مجلس عسكري برئاسته. إلى ذلك، قال مصدر عسكري يمني امس ان وزير الدفاع محمد ناصر احمد يشرف بنفسه على سير عمل القوات الجوية اثر احتجاجات تطالب بتنحي الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني اللواء محمد صالح الأحمر قائد هذه القوات.

ونقلت صحافية «الجمهورية» الرسمية عبر موقعها الالكتروني عن المصدر العسكري الذي لم تذكر اسمه قوله ان وزير الدفاع «يتواجد حاليا في قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي ويشرف شخصيا على سير العمل فيها وفي فروعها».

وكشف المصدر عن أن أنجال قائد القوات الجوية يطوقون قاعدة الشهيد طيار محمد الديلمي الجوية في صنعاء ومقر القيادة بكتائب من القوات الخاصة ويفرضون حصارا مشددا وإجراءات رقابة وتفتيش صارمة على منتسبي القاعدة.

وقال «وصلت ثلاث كتائب قتالية من الحرس الجمهوري القريبة من مقر قيادة القوات الجوية مدعمة بعتاد ثقيل في محاولة لإخماد الاحتجاجات المطالبة برحيل الأحمر الأخ غير الشقيق للرئيس صالح».

وأضاف «إن نحو 50 طائرة من طائرات ميغ 29 في قاعدة الشهيد الديلمي الجوية خارج نطاق الخدمة بسبب عدم صيانتها وسوء الإدارة» ويواصل العشرات من منتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي احتجاجاتهم المستمرة منذ أسبوعين للمطالبة برحيل قائدها ويعتصم المئات من ضباط وجنود القوات الجوية أمام منزل نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور في صنعاء مند اسبوعين مطالبين بإصدار قرار بإقالته وتعيين بدل عنه.

 

 

المصدر : أ.ش.أ ـ يو.بي.آي

زر الذهاب إلى الأعلى