أرشيف

تعز.. منتسبي قاعدة طارق الجوية يعاودوا احتجاجاتهم المطالبة بإقالة قائد القوات الجوية

 

عاود منتسبي قاعدة طارق الجوية بمطار تعز احتجاجهم المطالبة بإقالة قائد القوات الجوية صباح اليوم الخميس بإقامة حفل في شارع جمال وسط مدينة تعز،  كرموا فيه الضباط والأفراد الذين أفرج عنهم من معتقلات الشرطة العسكرية والحرس الجمهوري.

                  

وكان منتسبي قاعدة طارق الجوية قد علقوا احتجاجاتهم قبيل الانتخابات الرئاسية لإفساح المجال لنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة.

 

ويطالب المحتجون من منتسبي القاعدة بإقالة قائد القوات الجوية محمد صالح الأحمر، الذي يتهمونه بقضايا فساد وعدد من المخالفات التي أضرت بالقوات الجوية والدفاع الجوي حسب المحتجين.

 

ويعد منتسبي قاعدة طارق الجوية أول من أشعل فتيل الاحتجاجات التي عمت جميع وحدات القوات الجوية والدفاع الجوي، للمطالبة بإقالة قائد القوات الجوية والدفاع الجوي.

 

من جانب أخر خرجت اليوم مسيرة شبابية طالبت بالاستمرار في الثورة حتى تتحقق كامل أهدافها، وهتف المتظاهرون ضد المحافظ الصوفي والقيادات العسكرية في المحافظة.

 

وفي سياق أخر أفادت مصادر في مستشفى الثورة أن احتجاجات منتسبي المستشفى والتي امتدت لأكثر من شهر وأسفرت عن إقالة مدير هيئة المستشفى، قد تعود مرة أخرى.

 

وأكدت هذه المصادر أن عودة الاحتجاجات واردة بسبب عدم منح الدكتور وليد شرف المكلف بإدارة المستشفى أي صلاحيات، فضلا عن إغلاق الإدارة من قبل سكرتارية المدير السابق حتى الآن، بحجة أن دور الاستسلام والتسليم لم يتم بعد.

ولا يزال مدير الهيئة السابق يمارس كل صلاحياته من منزله، فيما لا يزال ختم المستشفى بحوزته.

 

وفي مدينة القاعدة التابعة لمحافظة إب والتي تبعد حوالي “25” كم شمال مدينة تعز خرجت صباح اليوم مسيرة غاضبة لأبناء المدينة، شارك فيها المئات من المواطنين تضامنا مع أسرة المواطن خالد عبد الله.

وتعرضت أسرة المواطن خالد عبد الله قبل ثمانية أشهر للاعتداء واختطاف بعض أفرادها من قبل نائب قائد القوات الجوية والدفاع الجوي العميد عبد الله الباشا، الذي لا يزال فارا من وجه العدالة ويحتمي بموقعه الوظيفي، ويرفض المثول أمام القضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى