أرشيف

السعودية تعدم عراقيين اثنين بقطع عنقيهما

أعدمت السلطات السعودية أثنين من المعتقلين العراقيين في سجن رفحاء بقطع عنقيهما بالسيف، الامر الذي اعتبره رئيس المنظمة الدولية لمكافحة الارهاب والتطرف الديني جريمة جديدة تضاف لسجل السعودية الاجرامي بحق الشعب العراقي.


وقال رئيس المنظمة علي السراي في بيان له: “ان السلطات السعودية أقدمت أمس السبت على ارتكاب جريمة جديدة تضاف الى سجلها الاجرامي بحق الشعب العراقي وذلك باعدام اثنين من المعتقلين العراقيين لديها وهما المعتقل فايز ناصر هاشم وعماد عبد الرضا محمد من سجن رفحاء بعد ان اقتادتهما سلطات السجن من عنابرهما ونفذت الحكم بقطع راسيهما بالسيف”.

وأضاف السراي: “اننا اذا نستنكر ونشجب هذه الجرائم النكراء التي ترتكبها السلطات السعودية بحق ابنائنا المعتقلين لديها نطالب في الوقت نفسه الحكومة العراقية باعدام كل الارهابيين السعوديين الموجودين في السجون العراقية والمعاملة بالمثل”.


وأشار الى ان المنظمة بحثت هذا الموضوع مع وزيرة حقوق الانسان وجدان ميخائيل خلال لقاء بالامم المتحدة ووتقدمت بطلب تشكيل فريق حقوقي قانوني مختص بالقضاء الجنائي الدولي للذهاب إلى السعودية وفتح ملفات كل العراقيين الذين تم قطع اعناقهم وإعادة دراستها بدقة.


واعتبر السراي ان الهدف من ذلك كشف حجم الجريمة التي ترتكبها السلطات السعودية بحق ابناء الشعب العراقي للعالم بأسره، مؤكدا ان من تقطع اعناقهم لم يحصلوا على محاكمات عادلة كون أن الاحكام الصادرة بحقهم قد صدرت من محاكمات شكلية وهي أحكام طائفية هدفها الضغط على الحكومة العراقية كي يتم مبادلتهم بالارهابيين السعوديين المحكومين في العراق.

 

 

المصدر : العالم

زر الذهاب إلى الأعلى