أرشيف

ظلال قطر والسعودية تخيم على الإنتخابات الرئاسية المصرية

كشفت مصادر دبلوماسية قريبة من المجلس العسكري المصري النقاب عن ضغوط مورست من قبل قطر والسعودية على جماعة الإخوان المسلمين بغية خوض الأخيرة للإنتخابات الرئاسية المقبلة بمصر.و أعلنت هذه المصادر المطلعة لمراسل وكالة أنباء فارس في القاهرة عن ضغوط بعض الأنظمة العربية بما فيها قطر والسعودية على جماعة الإخوان المسلمين لإقناعها بترشيح مرشح لها في الإنتخابات الرئاسية المقبلة.
و حسب المصادر فأن دويلة قطر ساهمت بشكل كبير في إرغام جماعة الإخوان المسلمين على تغيير موقفها وترشيح خيرت الشاطر بحيث سافر الأخير خمسة مرات الي الدوحة قبيل إعلان ترشيحه.


و أعربت المصادر الدبلوماسية المطلعة عن قلقها إزاء عزم قطر تقديم دعم مالي لخيرت الشاطر في الإنتخابات الرئاسية المصرية المقبلة على غرار ما حدث في الإنتخابات البرلمانية المصرية السابقة حيث منحت الدوحة حوالي سبعين بالمائة من تكاليف الحملة‌الدعائية لمرشحي الإخوان المسلمين عن طريق سفارتها بالقاهرة بذريعة دعم الإسلاميين لدخول البرلمان.


و لدي إشارة المصادر المطلعة اليدعم السعودية للسلفيين خلال الإنتخابات البرلمانية السابقة بمصر، أكدت لمراسلنا بأن الرياض سوف تدعم “حازم أبو اسماعيل ” بالإنتخابات الرئاسية المقبلة حتى تتحول الإنتخابات المصرية‌المقبلة الى ساحة تنافس بين قطر و السعودية.

 

المصدر: وكالة انباء فارس

زر الذهاب إلى الأعلى