أخبار وتقارير

تدريب الشباب والاحتفال باختتام لبرنامج تنمية القدرات في تعز

 

تعز / نعائم خالد

أقام أمس المركز القانوني الدولي الإنساني وحقوق الإنسان الحفل الختامي لبرنامج تنمية القدرات القيادية للشباب وبالتنسيق مع جامعة تعز وبدعم من الصندوق الوطني الديمقراطي والذي استمر من ابريل 2011الى مايو 2012.

وفي الحفل الذي وزعت فيه شهائد للشباب ضمن مبادرات المتطلعون وبلاس بلاس ومعا ونقطة انطلاق وسوا، أشاد وكيل المحافظة المساعد لشؤون الفنية مهيب الحكيمي بوجود مثل هذه المبادرات التوعية الذي قام بها الشباب في الجامعة وفي المدارس لغرس قيام وخاصة عدم حمل السلاح وأهمية النظافة .. منوها إلى أهمية الدراسات الأعمال وفق آلية ذات فائدة وتوجيه الطاقات الفاعلة في المجتمع مثل الشباب ..

وكما اشار رئيس المركز عارف المقرمي إلى انه تم اختيار 30 مشارك ومشاركة من كليات الجامعة المختلفة ومن الشباب المقدم على خوض الدراسة الجامعية وتم تأهيلهم بدورات في الجوانب الحقوقية وبناء الفريق والقيادة والتخطيط الاستراتيجي والعمل الطوعي ليقوم الشباب بأنفسهم بتأسيس مبادرات مفيدة للمجتمع .. مضيفا الى ان المركز نظم دورات في مجال كتابة المشاريع والإدارة المالية وإعداد التقارير للمبادرة الشبابية مع أتحت الفرصة المنافسة بين المبادرات لتقديم مشاريعها ضمن البرنامج وذلك للأخذ بأيدي الشباب في العمل الطوعي كمنظمات مدنية ناشئة تستحق التشجيع ..

وبدورة أشاد  نائب رئيس الجامعة عبد الكريم صبري بروح الفريق الواحد التي تفتقر الية البحوث العلمية في الجامعات والتي يفضل أكثر الباحثين بالعمل بفردية

زر الذهاب إلى الأعلى