أخبار وتقارير

جنود اللواء 111 بلودر يطلقون النار على لجنة “تسليم” للقائد الجديد

يمنات – متابعات 

كشفت مصادر مطلعة لـ"الأولى" بمحافظة أبين, عن مفاوضات تجري لتسليم اللواء 111 من قائده الحالي عبدالقوي المسمري,  الذي صدر قرار بتغييره, في الوقت الذي تحدثت هذه المصادر عن تمرد داخل  اللواء من قبل جنود مواليين للقائد.


وقالت المصادر إن مجموعة من الجنود الذين تمت إضافتهم إلى اللواء مؤخراً, وفرضهم من قائد اللواء السابق عبدالقوي المسمري, قاموا بإطلاق النار, أمس أثناء دخول لجنة الاستلام والتسليم إلى المعسكر,  والمكلفة بأوامر عليا لهذا الغرض".


وتحدثت المصادر عن تعيين العقيد حسين العكمي من منطقة بني عذرة لتولي مهام قيادة اللواء, منوهة إلى أن التوتر لا يزال سائداً داخل المعسكر, ومرجحة تسليم اللواء اليوم.


من جانبه, أكد لـ"الأولى" مصدر رسمي حدوث توتر داخل اللواء, وقال إن المحتجين هم 200رقم عسكري تم تخصيصها من قبل وزارة الدفاع لتعزيز اللواء 111 بكوادر عسكرية من مدينة لودر, قبل حسم المعركة مع القاعدة.


وذكر المصدر أن قائد اللواء 111 لا يوجد داخل اللواء وسافر إلى صنعاء, وأنه يتهرب من تسليم اللواء إلى خلفه, وأنه كان وعد بالتسليم مساء أمس الأول غير أن جنوده قاموا بإطلاق النار في وجه اللجنة نهار أمس, وأنه يقوم بالتواصل مع اللجنة هاتفياً.


مصدر حكومي مطلع قال لـ "الأولى" إنه لا يستبعد صدور قرار بإقالة اللواء المسمري, رغم عدم معرفته, وأوضح أن حزمة من القرارات صدرت مؤخراً بشأن محافظة أبين وقادة ألوية هناك.

 

المصدر: صحيفة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى