أخبار وتقارير

مسيرة في صنعاء للتأكيد علي استمرار الثورة

 

خرجت في العاصمة اليمنية صنعاء، مسيرة حاشدة في "جمعة إنقاذ الثورة"، أكد المشاركون فيها التزامهم بمواصلة العمل الثوري حتى تحقيق كافة المطالب الشعبية.

 

وعبر المتظاهرون عن استنكارهم للتدخلات الخارجية في الشأن اليمني وعلى رأسها تصريحات السفير الأميركي، معتبرين ذلك انتهاكاً صارخاً للسيادة الوطنية.


وقدمت "جمعة إنقاذ الثورة" بالعاصمة اليمنية صنعاء الحاشدة عدداً من الرسائل في مواضيع مختلفة في دعم الحملة المليونية لرفض التدخلات الخارجية والتنديد بتدخلات السفير الأميركي السافرة في اليمن.


وأكد أحد المتظاهرين في حديث لمراسلنا أنه: ليس المعيب زيارة السفير الأميركي بالذات بقدر ماهو معيب مرافقته من قبل وزراء محسوبين علي الثورة.
كما أشار عبدالرب المرتضي أحد قيادات حركة "شباب الصمود" أن: مايحدث في اليمن من شماله إلي جنوبه ومن غربه إلي شرقه تديره منظومة متكاملة يقف خلفها السفير الأميركي.


وكان إغلاق السفارة السعودية في وجه المعتمرين اليمنيين ضمن المواضيع التي طرحها الثوار في "جمعة إنقاذ الثورة" وأعلنوا عن تظامنهم الكامل مع أبناء المنصورة بعدن جراء مايتعرضون له من اعتداءات.


حيث أكد القاضي والناشط الحقوقي اليمني زيد محمد زيد علي ضرورة أن: تدار الأماكن المقدسة من قبل جميع المسلمين؛ وليس من أسرة واحدة، وأن لاتتحكم فيها أسرة واحدة.
هذا وفيما عزي عضو ائتلاف الجنوب إبراهيم الضالعي أهالي المحافظات الجنوبية "وخاصة في المنصورة وأبين عمايحصل لهم من حكومة الوفاق" أكد قائد سعد عضو آخر في الائتلاف: للأسف الشديد لقد قتلوا أبناء المنصورة وعدن والجنوب بشكل عام بدم بارد. واصفاً هذا القتل بغير المبرر والمتعمد وقال إنه قد تمت عمليات قنص من قبل قوات الأمن المركزي؛ بصفته شاهد عيان كان متواجداً في ساحة المنصورة في وقتها.


وأقرت هيئة الشراكة والتنسيق بجبهة إنقاذ الثورة تسمية هذه الجمعة لمااعتبرته في بيانها مسؤوليات تقع علي عاتق الثوار لحماية حلم التغيير الذي سقط من أجله الشهداء.


كما وصف الأمين العام المساعد للحزب اليمني الديموقراطي محمد العابد الثورة علي أنها "ثورة شبابية وسلمية انطلقت وستستمر إلي أن تحقق كل أهدافها الوطنية".


وأكد كذلك رئيس جبهة إنقاذ الثورة اليمنية أحمد سيف حاشد أن"الثورة ستستمر والثوار سيستمرون في ميادين وساحة التغيير وستنتصر الثورة وأهدافها"


هذا ويستمر التصعيد في ساحات الثورة والتغيير؛ مطالباً بالتصعيد الثوري والحسم حتي تتحق أهداف الثورة كاملة دون أي انتقاص.


المصدر: العالم

زر الذهاب إلى الأعلى