أخبار وتقارير

لجنة الاتصال الرئاسية تسلم تقريرها نهاية الأسبوع

 

 

أعلنت لجنة الاتصال الرئاسية في اليمن المعنية بالترتيب للحوار الوطني وفق مقتضيات المبادرة الخليجية أنها سترفع التقرير النهائي عن نتائج لقاءاتها مع الجهات التي كلفت التواصل معها من الأطراف غير الموقعة على المبادرة الخليجية إلى الرئيس اليمني نهاية الأسبوع الجاري .


وأوضحت اللجنة في بيان أن التقرير الذي سترفعه اللجنة سيتضمن التوصيات التي استمدتها من الفئات المختلفة التي تم التواصل معها لتهيئة الأجواء المناسبة للحوار، وبينت أن اللجنة سلمت الرئيس اليمني خلال لقائها به أمس تقريراً أولياً عن نتائج أعمال اللجنة متوافقا مع موعد ختام مهمتها بحسب القرار الرئاسي بتشكيل اللجنة الصادر في 12 مايو/أيار الماضي .


وأشار البيان إلى أن اللجنة التقت أمس مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، وأطلعته من خلال تقرير موجز على إنجازاتها حتى آخر يوم عمل لها وهو 30 يونيو/حزيران .


ولفت البيان إلى أن المبعوث الأممي أشاد بالمهام التي اضطلعت بها اللجنة للتواصل مع الأطراف غير الموقعة على المبادرة الخليجية لدعوتها للمشاركة في الحوار الوطني المرتقب . ونقلت عن بن عمر قوله: لقد تابعت بشكل مستمر المهام التي تنجزها اللجنة من خلال مكتب الأمم المتحدة في اليمن والذي يملك خبرات عالمية مستمدة من تجارب حوارات وطنية في دول مختلفة . واعتبر مهمة اللجنة ناجحة لأنها كلفت بدعوة الأطراف المختلفة إلى الحوار وهذا ماتم فعلاً .


المصدر: الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى