حقوق وحريات ومجتمع مدني

في إشهار جمعية أبناء أبين في بريطانيا النقيب : تسليم أبين للجماعات الإرهابية عملية منظمة تستهدف الإنتقام من الجنوب وأبنائه

قال الدكتورعيدروس نصر النقيب إن تسليم أبين للجماعات الإرهابية جاء في سياق عملية منظمة تستهدف الإنتقام من الجنوب وأبنائه وذلك في كلمة القاها باشهار جمعية ابناء ابين في شفيلد البريطانية امس.

 

واشاد النقيب وهو احد ممثلي المحافظة في البرلمان بالدور التاريخي لمحافظة أبين ومنوها بان أبين ليست مجرد مساحة جغرافية يعيش عليها بعض البشر، لكنها تعد تاريخا وحضارة وإنسانا وثقافة وثروة تمثل جزءا مشرقا من التاريخ الجنوبي واليمني، واوضح أن أبين قد قدمت من الأسماء اللامعة في التاريخ النضالي اليمني العديد من ذوي المآثر الخالدة، الذين سطروا صفحات مشرقة وتركوا بصمات ومعالم واضحة لا يمكن لمزوري التاريخ أن يمحوها من ذاكرة الأجيال، وأشار إلى إن أبين قد تعرضت مؤخرا لمؤامرة من قبل رأس النظام عندما تم تسليم مدنها ومؤسساتها للجماعات المسلحة التي عاثت في أبين فسادا وتدميرا، وأدت إلى نزوح أكثر من مائة وخمسين ألف من سكان زنجبار وجعار والكود وشقرة ولودر وغيرها من مناطق أبين.

 

وقال"إن تسليم أبين للجماعات الإرهابية جاء في سياق عملية منظمة تستهدف الإنتقام من الجنوب وأبنائه، وإذا كانت القاعدة أو أنصارها قد غادروا أبين بفضل التصدي الحازم الذي ووجهوا به من قبل القوات المسلحة والأمن ومعها أبطال اللجان الشعبية الذين أظهروا من البطولات النادرة فإن في ذلك ما يؤكد إن أبين ما تزال مخزنا للبطولات والإباء وتمتلك من القدرة ما يمكنها من المساهمة في صناعة المتقبل المشرق لكل الوطن وأبنائه كما كانت دوما".

 

واضاف أن هذه الجمعية ستكون حلقة وصل بين أعضائها الذين أرغمتهم الحياة وظروفها على الهجرة وبين أبناء المحافظة في الداخل، خاصة في ظل حاجة أبين اليوم إلى الإغاثة والمساعدة التي تمكنهمم من استعادة الاستقرار والعودة إلى ديارهم واستئناف حياتهم الطبيعية بعد أن عاشوا ظروف النزوح والتشرد لأكثر من عام.

وفي جو من التحالف والتكاتف الإجتماعي ألخيري والإنساني والاخوي،وتحت شعار " من اجل أبين " عقد أبناء أبين في بريطانيا أجتماعهم التأسيسي لجمعية أبناء أبين يوم السبت الموافق 30يونيو 2012م،وبحضور رؤساء وممثلي الجمعيات الخيرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية في المدينة،وترأس الإجتماع محمد ناصر الساحمي رئيس جمعية أبناء أبين بمشاركة د. عيدروس نصر النقيب عضو البرلمان والدكتور أحمد عيدروس الميسري نأئب رئيس الجمعية ومحمد علي الميسري المسؤال المالي للجمعية. وقد افتتح الإجتماع بآيات من الذكر الحكيم، ثم وقف الجميع دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقطوا بسبب القتال والمعارك مع عصابة التطرف والارهاب بما يسمى أنصار ألشريعة.

 

كما القى رئيس الجمعية الاخ / محمد ناصر الساحمي كلمة الافتتاحية حيث "شكر فيها الحضور وترحم على ارواح الشهداء الذين سقطوا في محافظة أبين الأبية وعموم اليمن ودعا للجرحى بالشفاء العاجل. كما اشاد بالمواقف البطولية والشجاعة للجان الشعبية في الدفاع عن المحافظة ودحر القوى الظلامية الارهابية المتطرفة التي حاولت استخدام الدين لشرعنة القتل لكل من يتعارض معهم متجاوزين بذلك تعاليم ديننا الحنيف دين التسامح والعدل والرحمة.

 

كما دعاأبناء أبين في الداخل إلى حشد ألهمم وتكاتف الجميع لإعادة إعمار ألمحافظة ولملمة الجراح وتطبيع الأوضاع وإعادة الحياة إلى وضعها الطبيعي ونبذ العنف وألتطرف في الدين وإتباع ألوسطية وتوعية ألشباب بذلك. حيث أكد من أن أهلهم في الداخل قادرين على تجاوز هذة المحنة من خلال نشر مبدأالتصالح والتسامح وإحتواءأبناء ألمحافظة ممن غرر بهم لإعادةأللحمة الإجتماعية وألوطنية لبناء غدٍأفضل للاجيال القادمة.

كما دعا الجميع إلى تقديم يد ألعون المادي والعيني لمساعدة النازحين والتخفيف عن معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها محافظة أبين."

وقد استقبلت الجمعية برقية تهنئة من الاخ المناضل محمد علي أحمد "أكد فيها ثقته بالقائمين على ادارة الجمعية وبارك فيها تأسيس الجمعية ودعا فيها أبناء أبين في المهجر إلى تقديم الدعم والمساعدة لأهاليهم وإخوانهم ونقل حقيقة المعاناة والمأساة التي تعيشها المحافظة من جراء الدمار الكامل لكل مقومات الحياة والبنية التحية إلى كافة المنظمات الانسانية والدولية وحثهم على الإسراع في تقديم الدعم الضروري من أجل الإسهام في إعادة الحياة الى طبيعتها."

 

كما استقبلت الجمعية برقية من الأستاذ محمد علي الشدادي نأئب رئيس البرلمان "بارك فيها قيام جمعية أبناء ابين في بريطانيا وشكر القائمين ودعا الى بذل مزيد من الجهود مع كل أبناء الوطن لإغاثة ودعم أبين وذكر إن الحالة المأساوية التي حلت بأبين لامثيل لها فقد هجرأبناء أبين من مدنهم وقراهم لأكثر من العام ودعاإلى التكاتف من أجل انقاذ أبين ودعمها".

وقد تم خلال الاجتماع الإعلان عن أسماء الهيئة الادارية التي شكلت لادارة نشاط الجمعية من التالية اسمائهم:

محمد ناصر الساحمي – رئيساً

الدكتور احمد عيدروس الميسري – نائب للرئيس

عثمان عبدالحبيب السلفي – نائب للرئيس

الجانب المالي – محمد علي الميسري ومحمد عوض الوحيشي

السكرتارية – فهمي عوض الوحيشي ونجوان ناصر الساحمي

النشاطات الإجتماعية – حسين الخضر العوذلي وهاني فرج

العلاقات العامة – جلال الدياني وعرفات مسعود الميسري

نشاط الشباب – لطفي الدغيل وعلي الدهبلي

وفي نهاية الإجتماع أصدرت ألجمعية البيان ألتالي:.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن جمعية أبناء أبين – بريطانيا

من أجل دعم ومساندة إهلنا في الداخل عقدنا نحنأبناء أبين في بريطانيا جملة من اللقاءات والمشاورات لإنشأ وتأسيس "جمعية أبناء أبين – بريطانيا" وتحديد الاهداف وفي مقدمتها نقل واقع المعناة والمؤامرة التي تعرض لها اهلنا الى المحافل الدولية ومنظمات المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان والبرلمان البريطاني والبرلمانات الأوربية وحثهم على تقديم الدعم الضروري لعودة النازحين الى مساكنهم وعودة الأمن والاستقرار لمزاولة حياتهم الطبيعية.

إننا أبناء محافظة أبين في الخارج نتابع وبقلق شديد ما يتعرض له أهلنا في الداخل من معاناة شديدة بسبب التشرد والنزوح الجماعي من مدنهم وقراهم من جراء الاحداث الدامية والقتل المستمر والتدمير الشامل لكل وسائل الحياة اليومية وتحويل المحافظة إلى ساحة حرب الكل فيها مستهدف البشر والشجر والحجر.

وإننا نترحم على أرواح الشهداء من إخواننا الذين سقطوا في أبين الأبية وكل مدن الجنوب وكل انحاء اليمن ونسأل الله العزيز القدير ان يتقبلهم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته مع الأبرار والصديقين ويلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وندعو لجرحانا بالشفاء العاجل وفك اسر معتقلينا، وان يثبت اخواننا وينصرهم ضد قوى الظلام والتخلف. كما تعرب جمعية ابناء أبين عن حزنها الشديد لوفاة المناضل هشام باشراحيل الذي ناضل بالكلمة ضد الظلم والاستبداد والوقوف مع الحق وسخر كل جهدة وصحيفتة في سبيل الدفاع عنه. كما تعرب الجمعية عن حزنها الشديد لاستشهاد المناضل اللواء / سالم علي قطن الذي ضحى بنفسة من اجل أن يزرع فرحة ألأمل في نفوس النازحين بالعودة إلى ديارهم بعد أن شردتهم عناصر التخريب والإرهاب.

 

إن إستهداف محافظة أبين من قبل قاعدة نظام المخلوع والقوى العسكرية والقبلية التابعة له وتسليمها الى مايسمى بانصار الشريعة انما يأتي من إدراك هذه القوى مجتمعة بالدور ألتاريخي لأبين في نصرة الجنوب باعتبارها قلبه النابض وخاصرتة وبوابة النصر التي يمتد قوتة منها وان استقرارها ما هوالإ بداية الانطلاقة لزوال وانتهاء تسلطهم وسيطرتهم على كل مقدرات وثروات الجنوب. واعتبر استهداف أبين ايضاً مخططا لتنفيذ مسلسلهالعدواني والهجوم على كل محافظات الجنوب من اجل القضاء على القضية الجنوبية وعدالتها وطمس هويتها. ولكن وقف أبناء أبين بلجانهم الشعبيةلإفشل هذا المخطط. وهنا نشيد بكل فخر واعتزاز بالملاحم البطولية واستبسال وصمود اخواننأ في اللجان الشعبية من ابناء أبين في الدفاع عن مدنهم جراء العدوان الهمجي من قبل قوى التخلف الذي يسمون انفسهم "انصار الشريعة" والذين كان لهم (أي أبناء أبين) شرف النصر في دحر عناصر القتل والارهاب من كل ربوع المحافظة.

ان المؤامرة الدموية المأساوية ضد أبين تتطلب منا كجنوبيين رص الصفوف وتشكيل جبهة موحدة ولجان شعبية في كل مدن الجنوب للدفاع عن الارض والعرض. ونعتبر ان هذه المؤامرة على أبين تأتي في مرحلة هي من اخطر المراحل ومنعطف خطير في مشوار نضال ابناء الجنوب لاستعادة حقهم المشروع وأرضهم وهويتهم. واننا ندعوا كل أبناء محافظة أبين بمختلف انتماءاتهم السياسية والاجتماعية والفكرية في السلطة والمعارضة للوقوف الى جانب اخوانهم واهلهم في أبين ومساندتهم في محنتهم وتقديم الدعم السخي للتخفيف عن معاناتهم وعودتهم إلى ديارهم ومساعدتهم وإعادة إعمار ماخربته الحرب وهو المحك الحقيقي اليوم لشرف الانتماء الى هذه المحافظة ورد الجميل لها من قبل ابنائها الذين احتضنتهم في صباهم وشبابهم ودافعت عنهم وكانت لهم السند القوي في دفعهم باسم هذه المحافظة حتى اوصلتهم الى مراكز قيادية مهمة في كافة مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والعلمية.

 

ومن اولى النشاطات التي تبدأ بها الجمعية بالتعاون مع كل المنظمات الاجتماعية والخيرية ومع اهل الخير في بريطانيا هي البدء الفوري بجمع المعونات الظروريه لارسالها للمتضررين من النازحين في الداخل لمساعدتهم في هذه الظروف الصعبة.

وفقنا الله جميعاً لما فيه خير لاهلنا في الداخل

صادر عن جمعية أبناء أبين – بريطانيا

تاريخ: 30 يونيو 2012

شفيلد – بريطانيا

 

المصدر: الاشتراكي نت


زر الذهاب إلى الأعلى