أخبار وتقارير

سياسي يمني: السفير الاميركي هو حاكم البلاد

 

اكد رئيس تكتل الثورة اليمنية في مصر عبدالرقيب منصور ان الحاكم الحقيقي في اليمن الان هو السفير الاميركي وان المندوب الاممي لليمن جمال بن عمر ينفذ ايضا اجندات هذا السفير تحت اسم تنفيذ اجندات الامم المتحدة.

وقال منصور في مقابلة مع قناة العالم الاخبارية اليوم الجمعة : ان السفير الاميركي هو حاليا المندوب السامي في اليمن وان جمال بن عمر ينفذ اجندات السفير الاميركي تحت اسم تنفيذ اجندات الامم المتحدة .

واضاف : ان كل ما جرى في اليمن خلال الفترة الاخيرة من تعيين قيادات عسكرية في مناطق معينة وكذلك صدور بيانات او قرارات عن مجلس الامن بشأن اليمن جاء تحت سوط موفد الامم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر وتحت التهديد باجراءات من قبل المجتمع الدولي مجلس الامن وذلك في اطار تطبيق مبادرة دول مجلس التعاون باليمن.

وتابع : لقد تم محاولة اجهاض الثورة اليمنية من خلال مبادرة دول مجلس التعاون وآلية تنفيذها كما اننا رأينا قادة الاحزاب اليمنية يطالبون بتدخل من قبل جمال بن عمر لدعم عملية هنا او هناك وقد تم اضعاف دور ساحات الثورة من خلال خلق العديد من الخلافات ومحاولات لتفريخ ائتلافات جديدة بهدف اقصاء الآخرين حتى من المشاركة في مؤتمر الحوار المزمع .

واكد منصور "ان مطالب الثوار تتمثل باسقاط نظام علي عبدالله صالح بكل رموزه واركانه وليس فقط ازاحة صالح ليحل محله عبد ربه منصور هادي لكن ما يتم الان هو فقط تنفيذ مبادرة دول مجلس التعاون وان صالح نفسه الان يمارس مهام سياسية وهو رئيس حزب وقد منح الحصانة" .


المصدر: العالم

زر الذهاب إلى الأعلى