أخبار وتقارير

اجتماع استثنائي بأمانة العاصمة برئاسة هلال يقر تثبيت عمال النظافة

 

أقر اجتماع استثنائي عقد الليلة الماضية بأمانة العاصمة برئاسة أمين العاصمة عبد القادر علي هلال وضم وكلاء القطاعات المعنية في الأمانة والمختصين في وزاراتي المالية والخدمة المدنية وقيادات من مشروع النظافة والنقابة العامة لعمال البلدية والإسكان ومدراء عموم المكاتب التنفيذية في أمانة العاصمة، تثبيت عمال النظافة وتلبية جميع مطالبهم القانونية والمشروعة لما من شأنه تحسين وضع العمال والارتقاء بمستوى النظافة بالعاصمة صنعاء .


وقال أمين العاصمة عبد القادر هلال لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :"إن قيادة أمانة العاصمة ستعمل كل ما بوسعها لمعالجة أوضاع العاملين وفق توجيهات الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وقرار مجلس الوزراء الأخير بهذا الشأن " .. مشيرا إلى أنه سيتم من اليوم الثلاثاء تثبيت عمال النظافة العاملون فعلا في الميدان في ضوء الأسس والمعايير والضوابط القانونية، وعلى ان يتم معالجة أوضاع عمال الزراعة والأشغال والحدائق في مرحلة لاحقة وفقا لمعايير دقيقة تضمن تبيت جميع عمال النظافة في العاصمة .

ودعا أمين العاصمة عمال النظافة إلى سرعة إنهاء الإضراب والعودة إلى العمل لما من شأنه حل مشكلة تراكم القمامة والمخلفات في الشوارع والأحياء بمديريات الأمانة العشر بما يعيد للعاصمة صنعاء وجهها الحضاري . 

وطالب قيادة وأعضاء النقابة العامة لعمال البلدية والإسكان وعمال النظافة بعدم الانصياع للمعلومات المضللة التي تفتقد للمصداقية والموضوعية ، والنظر بعين وطنية لحل مشكلة تراكم مخلفات النظافة والذي بدء يهدد العاصمة بكارثة بيئية وصحية، مؤكدا في ذات الوقت التزام قيادة الأمانة بتلبية المطالب المشروعة والقانونية لعمال النظافة .

وشدد هلال على ضرورة مد قنوات الحوار بين قيادة الأمانة ونقابات عمال البلدية والإسكان للخروج بحلول تنعكس بشكل إيجابي في تحسين أوضاع العاملين في هذا القطاع والعمل على تحسين النظافة بجميع أحياء ومناطق العاصمة صنعاء ".. مؤكداً أن العاملين وقيادات قطاع النظافة بالأمانة يستحقوا الشكر والتقدير لما تحملوه من أعباء خاصة خلال الأزمة السياسية التي مرت بها بلادنا والتي أنتجت أعباء وخسائر كبيرة تكبدها الاقتصاد الوطني.

وأعرب أمين العاصمة عن أسفه لبعض الممارسات الخاطئة لبعض قيادة نقابات عمال النظافة ومن ورائهم الذين يسعون لمصالح شخصية على حساب مصالح عمال النظافة.


المصدر : سبأ


زر الذهاب إلى الأعلى