أخبار وتقارير

المشترك ينزع صفة (رئيس الجمهورية) عن الرئيس هادي

عمدت وسائل الاعلام التابعة لاحزاب المشترك وخصوصا حزب الاصلاح على نزع صفة رئيس الجمهورية عن الرئيس عبدربه منصور هادي و تسميته " بالرئيس الانتقالي " بدلا من الصفة الرسمية " رئيس الجمهورية".

 

 

 

وجاء هذا التحول بعد ان قضت وسائل الاعلام ايام عسل مع الرئيس عبدربه منصور هادي عقب انتخابه رئيسا للجمهورية في فبراير الماضي , واستطاع اعلام المشترك ان يوجد فجوة بين الرئيس هادي وجماهير حزب المؤتمر الشعبي, غير انه بدأ مؤخرا بعملية انقلابية عليه فلم يعد يذكر اسمه الا مقرونا بأسم "الرئيس الانتقالي" , وهو ما يخالف المبادرة الخليجية والالية التنفيذية التي قضت بانتخاب الرئيس هادي ليمارس كافة صلاحياته كرئيس للجمهورية ويستمد شرعيته في ذلك الى الجماهير التي صوتت لاختياره رئيسا للجمهورية في 21 فبراير الماضي .

 

قالت اوساط سياسية ان حزب الاصلاح يحاول حاليا الاستفراد بالرئيس عبدربه منصور هادي لممارسة الضغوط عليه , وتهديده بما اسموه " ثورة جديدة" في محاولة لتمرير مشاريع خاصة بهم , وكذا منع قرارات مرتقبة قد تطال قيادات عسكرية محسوبة على حزب الاصلاح .

 

وقد بدأت مؤخرا حملة سياسية واعلامية من قبل سياسيي و اعلام المشترك ضد القرارات التي يصدرها الرئيس هادي , ويتهموه بالتحيز تارة للزمرة و اخرى للحوثيين و ثالثة للنظام السابق و غيرها من الاتهامات .

 

وكان اللقاء المشترك – سياسيون و وسائل إعلام – قد شنوا هجوما حادا على على قرار الرئيس هادي بتشكيل اللجنة الفنية للحوار الوطني , وهدد قيادي في المشترك بالانسحاب من عضوية اللجنة الفنية , مالم يتم إضافة أسماء إلى قائمة عضوية اللجنة .

 

المصدر: براقش نت 

زر الذهاب إلى الأعلى