أخبار وتقارير

أمين الحراك الجنوبي: الإصلاح يسعى للاستفراد بحكم الجنوب

 

أكد السفير قاسم عسكر جبران أن قرارات محافظ عدن وحيد رشيد التي قضت بتعيينات مدراء عموم لعدد من المديرات لا تخدم الأمن والاستقرار.

وقال عسكر – أمين عام المجلس الأعلى للحراك الجنوبي في عدن – إن القرارات الأخيرة الصادرة عن المحافظ وحيد رشيد تأتي في سياق المحاولات الحثيثة من قبل حزب التجمع اليمني للإصلاح للسيطرة والأستفراد بمقاليد الحكم في الجنوب,لافتاً إلى أن من شأنها أن تزيد الوضع أشتعالاً.

 وكان أصدر, أمس الأول محافظ عدن وحيد رشيد الذي ينتمي إلى حزب الإصلاح قرارين قضى الأول بإقالة قاسم مقبل من إدارة مديرية "دار سعد" وتعيين بديل عنه محمد جباري (مقرب من المحافظ )وكان مديراً لمديرية "البريقة" فيما قضى القرار الثاني بنقل خالد وهبي من إدارة مديرية صيرة إلى مديرية البريقة وتعيين بديل عنه قيادي في حزب الإصلاح هو المحامي معمر الشقاع.

وأثار القراران موجة استياء واسعة, أعادت إلى الأذهان قرارات عدة أصدرها رشيد خلال الفترة الماضية, وقضت بإقالة عدد من المسئولين في محافظة عدن واستبدالهم بأشخاص من حزب الإصلاح الذين ينتمي إليه وحيد رشيد.
من جانبه؛ استنكر المجلس المحلي لمديرية "صبره" في بيان أصدره عقب اجتماع استثنائي عقده مساء أمس الأول الأربعاء قرار المحافظ رشيد, وقال إنه "قرار غير شرعي" ويندرج في إطار حملة تمليك مدينة عدن لحزب الإصلاح وهي حملة "يقودها رشيد منذ أشهر" بحسب البيان الذي تلقت "اليمن اليوم" نسخة منه.

 

المصدر: اليمن اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى