أخبار وتقارير

محلل سياسي: القاعدة تسعى لزعزعة الامن في اليمن

 

دان الكاتب والمحلل السياسي اليمني عبد المجيد التركي التفجيرات الارهابية التي استهدفت العديد من المناطق اليمنية، مؤكداً ضرورة الوقوف بوجه هذه الاعمال الاجرامية، مؤكدا أن تنظيم القاعدة يسعى الى زعزعة الامن والاستقرار في اليمن.
 

وقال التركي في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاحد، ان التفجيرات التي حدثت في اليمن هي امتداد لفكر تنظيم القاعدة ، مؤكداً ان تنظيم القاعدة يسعى لزعزعة الامن والاستقرار في البلد، ودعا للوقوف بوجه الجماعات الارهابية التي تستهدف الشباب والبنى التحتية.

واضاف ان الاحزمة الناسفة والتفجيرات قد انتشرت هذا العام حيث لا يكاد يمر يوم دون السماع عن تفجير جديد، ففي ابين وتعز وصنعاء لا نسمع سوى عن شهداء وجرحى فقط، ومنفذ العملية لا احد يعرف عنه شيء فقط انه ينتمي الى تنظيم القاعدة كما ان هذا التنظيم لم يعلن مسؤوليته عن هذا التفجير.

وحول تأثير الدور الاقليمي فيما يجري باليمن قال الكاتب والمحلل السياسي اليمني عبد المجيد التركي ان ما يحدث من تفجيرات في البلاد ما هي الا حصيلة فكر متوارث، معتبراً ان فكر الجماعات المتطرفة هو (من ليس منا فهو ضدنا، ومن لم يكن معنا فدمه مستباح).

واشار الكاتب والمحلل السياسي اليمني الى ان التفجير الذي حدث في ميدان السبعين قبل 75 يوماً والذي استهدف سرية من قوات الامن المركزي اثناء الاحتفال بـ22 مايو وسقوط اكثر من مئة شهيد، قد لاقى مباركة وترحيباً من قبل القاعدة.

 

المصدر: العالم

زر الذهاب إلى الأعلى