أخبار وتقارير

العديد من القوى السياسية والثورية اليمنية تعلن فشل المبادرة الخليجية وتدعو لتشكيل مجلس ثوري انتقالي

يمنات عن الديمقراطي نت

عقد كل من الحزب الديمقراطي وحزب الكرامة اليمني بالمشاركة مع العديد من المكونات السياسية والثورية والمجلس الاعلى لثورة الشباب وائتلاف القوات المسلحة والامن "كتائب الثورة "وتكتل شباب الجوف الاحرار وحركة خلاص اليمنية وحركة المعارضة اليمنية في المانيا والعديد من المكونات الشبابية والثورية في ساحات الحرية والتغيير مؤتمرا صحفيا مساء اليوم السبت اعلنت فيه عن فشل المبادرة الخليجية فشلا تاما وذريعا. كما وجهت القوى المشاركة في المؤتمر في البيان الصادر عنها النداء الى تشكيل لجنة تحضيرية لانشاء مجلس ثوري انتقالي يعمل على ازاحة طرفي النظام المشترك الحاكم ويقوم باستكمال تحقيق اهداف الثورة.

كما دعى البيان الصادر شباب الثورة الى العودة الى الساحات للتصعيد الثوري والمساهمة مع الشباب المرابطين في الساحات للوقوف الى جانب المجلس الثوري الانتقالي

لتحقيق وجود هذا المجلس الذي اعتبر كبديل وحل لابد منه

لانجاح الثورة وتحقيق اهدافها

هذا وكان نص البيان الصادر والذي القاه الاستاذ احمد صالح الفقيه الامين العام المساعد رئيس الدائرة الجماهيرية للحزب الديمقراطي اليمني

على النحو التالي :

بيان هــــام

برهنت الأحداث والوقائع التي يشهدها الوطن والإنسان اليمني منذ أن تم الالتفاف على أهداف الثورة الشبابية السلمية بالتوقيع على المبادرة الخليجية وحتى يومنا هذا.. حقاً ان المبادرة الخليجية لم تحقق أي نجاح يذكر في تحقيق الأهداف التي قامت الثورة الشبابية السلمية المباركة لتحقيقها.

بل على العكس تماما فقد أدخلت البلاد في نفق مظلم وأفق سياسي مسدود، وأصبحت البلاد تعيش على وشك صراعات مختلفة مناطقية وطائفية وقبلية واحتقانات تنذر بحرب أهلية.

كما عجزت مخرجاتها المتمثلة بحكومة التقاسم عن الوفاء بما وعدت به نصوص تلك المبادرة .

كما أن الممارسات التي نجمت عن سلطة التقاسم لم تزد الوضع إلا سوءاً بالمقارنة بما كانت عليه قبل انطلاق الثورة الشبابية السلمية المباركة.

وذلك من خلال الشواهد الآتية

– الإنفلات الأمني الواقع في كافة مدن ومحافظات الوطن وتزايد الأعمال الإرهابية ,

– تدني مستوى الخدمات الأساسية واستمرار عجز حكومة التقاسم في النظام المشترك عن حل مشاكل الناس.

أو رفع المظالم المتراكمه نتيجة الحروب التي أشعلها النظام في أنحاء الوطن والعجز حتى عن مجرد المطالبة بما تم نهبه من ثروات البلاد وتهريبه الى الخارج، والفشل في اتخاذ القرارات الكفيلة باسترجاع ما تم نهبه من ممتلكات الدولة العقارية والمنقولة.

– الفشل السياسي في إدارة الشأن الحكومي داخل وزارات الحكومة وغياب أي اجراءات لمحاسبة الفاسدين والمفسدين, والتجاهل المستمر للثورة الشبابية واهدافها المشروعة وإغفال معالجة الجرحى وجبر ضرر اسر شهدائها.

– الاعتداءات المتكررة على شباب الثورة وعلى ناشطي الساحات.

والمحاولات الرامية لإخلاء ساحات الثورة.

– حالة الإنقسام المستمرة للجيش الوطني واستمرار تجييره لحساب أطراف النظام الفاسد. واستمرار التدخلات الخارجية في الشأن اليمني وتكرر الانتهاكات

للسيادة الوطنية.

– تفاقم الفقر والأزمات المعيشية للمواطنين حتى أصبح سوء التغذية وأمراضه وباءً طال أكثر من خمسة ملايين طفل ووقوع سبعين في المائة من المواطنين في حبائل الفقر المدقع.

– تفاقم الاختلالات في النظام التعليمي وتحول الغش إلى ممارسة علنية.

– ازدياد الممارسات الخارجة على القانون من قبل موظفي الدولة مدنيين وعسكريين.

– استمرار الحكومة في تسليم أموال الشعب للمتنفذين والفاسدين بذرائعٍ شتى.

– عدم القيام بأي فعل من شأنه إيقاف سلب الثروات النفطية والمعدنية الأخرى من المنبع والامتناع عن إلزام القطاعات الاقتصادية والمالية الضريبية والمصرفية بمعايير الشفافية, وهذا غيض من فيض.

وعلــــــيه ندعو القوى الثورية بمختلف مكوناتها ومنظمات المجتمع المدني إلى ما يلي:

أولاً: تأكيد فشل المبادرة الخليجية فشلا تاما وذريعا وأنه لم يعد لوجودها أدنى اعتبار.

ثانيا: التنادي للقيام بإنشاء اللجنة التحضيرية للمجلس الانتقالي الثوري والاتفاق على وثائقه عبر ورشة عمل تضم الجميع, ويكون المجلس أهم مخرجاتها, بحيث يقوم المجلس الانتقالي الثوري بتولى صفية نظام القائم, وفرض سلطة الشعب لتحقيق تطلعات وأهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية.

ثالثا: ندعو شباب الثورة الشعبية السلمية إلى العودة والرجوع إلى ساحات الاعتصام للدفاع عن أهداف الثورة والتمسك بها, والاستمرار بأعمال التصعيد حتى تتحقق كافة المطالب الثورية.

وختاما إن هذه المرحلة الهامة لم تعد تتحمل المزيد من التسويف والتتويه على حساب الثورة الشبابية الشعبية السلمية إذ نهيب بكافة الثوار اعتبار ضرورة إنشاء المجلس الثوري الانتقالي حلاً لا رجعة عنه, ويستوجب الاصطفاف الثوري إلى جانبه حتى تحقيق أهداف الثورة.

النصر للثورة – المجد والخلود للشهداء – الشفاء للجرحى

 

صادرعن:-

المجلس الأعلى لثورة الشباب

ائتلاف القوات المسلحة والأمن" كتائب لثورة"

الحزب الديمقراطي اليمني

حزب الكرامة

تحالف أبناء الجنوب

حركة المعارضة اليمنية في ألمانيا

حركة خلاص اليمنية

منتدى ساحة التغيير

 

اللجنة العليا لملتقى شباب التغيير

اليمن – صنعاء – 982012م

democrati_konfrenz2

زر الذهاب إلى الأعلى