أخبار وتقارير

حزب الإصلاح يهاجم وزير النقل الاشتراكي

 

يمنات – متابعات

هاجم إعلام حزب التجمع اليمني للإصلاح والوسائل الإعلامية القريبة منه وزير النقل د. وعد باذيب المنتمي للحزب الاشتراكي اليمني متهما إياه بالمزاجية المضرة بالمصالح الوطنية ومحذرا من عواقب كارثية على البلد.

وكانت قد نشرت صحف ومواقع إلكترونية مقربة من الإصلاح حملة لم تعتادها تلك الوسائل على احد الوزراء في اللقاء المشترك.

وفي التقرير الذي افردت له صحيفة "الناس" صفحة كاملة بعنوان " ماذا لو حدثت كارثة نفطية بسبب مزاجية وزير النقل", حذر التقرير من كوارث قد تفوق قدرة اليمن على مواجهتها في حال استمرت الهيئة العامة للشئون البحرية في تعنتها بشأن تجديد بعض الشهادات الخاصة بالميناء التابع لشركة صافر للخدمات النفطية.

في حين بررت الهيئة العامة للشئون البحرية رفضها تجديد شهادات ميناء صافر بتهالك الميناء العائم "صافر" وتدنى مستوى السلامة على متن الخزان العائم, ودفن المخلفات النفطية الناتجة عن اعمال الصيانة في المنطقة القريبة من الصليف, وتلوث البحر نتيجة عمليات الصيانة للجسم الخارجي للميناء العائم, وعدم وجود خطة طوارئ فاعلة لمواجهة أي تسرب نفطي للبحر وامور أخرى.

وكان خلاف سابق بين حزبي الإصلاح والاشتراكي حول الموانئ ظهر على السطح منتصف يوليو الماضي بخصوص قرار تعيين مدير الشئون المالية في الهيئة العامة للشئون البحرية, حيث علق وزير المالية صخر الوجية المقرب من القيادي في حزب الإصلاح حميد الأحمر اعتماد توقيعات المدير الجديد "نشوان السلامي" المعين من قبل رئيس حكومة الوفاق وبترشيح من وزير النقل واعد باذيب.

والجدير بالذكر أن وعد باذيب قد تعرض لعدة تهديدات ومحاولات استفزاز لم يتم الكشف عن نتائج التحقيق فيها حتى يومنا هذا..

ويرجع بعض المراقبين تلك الحملة تحديدا إلى موقف وعد باذيب بشأن عقد تأجير ميناء عدن لشريكة دبي وما يتبناه من إصلاحات في وزارته وموقفه من الفساد فيها ..  

زر الذهاب إلى الأعلى