أخبار وتقارير

مدير واجبات صعدة : المكاتب مفتوحة ولا صحة لجباية الحوثيين للزكاة

 

يمنات ـ متابعات 

نفى محمد البعداني مدير عام مكتب الواجبات بمحافظة صعدة شمالي اليمن صحة الانباء التي تحدثت عن قيام جماعة الحوثي بإغلاق مكتب الواجبات في المحافظة وفرضهم على المجتمع المحلي تسليم الزكاة لهم وليس للسلطة بوصفه دولة داخل الدولة.

ونسب موقع صعدة الرسمي للبعداني القول إن المكتب يمارس مهامه في تحصيل إيرادات الواجبات الزكوية في مركز المحافظة وفروع المكتب بكافة المديريات ..

موضحا انه لا أساس لما تروج له بعض الوسائل الاعلامية حول اغلاقها وجباية الزكاة لصالح الحوثيين..منوها الى ان مستوى تحصيل الزكاه لصالح الدولة لهذا العام مرتفع مقارنة بالعام الماضي..داعيا كافة المواطنين إلى التوجه إلى مقرات تحصيل الزكاة في مركز المحافظة وكافة المديريات .


 وكانت وسائل الإعلام التابعة لحزب الإصلاح- الذراع السياسي للإخوان المسلمين في اليمن تحدثت عن قيام جماعة الحوثي بإغلاق مكتب الواجبات في محافظة صعدة وأنهم يقومون بجباية الزكاة عنوة من المواطنين وانهم تحصلوا على اكثر من مليار ريال كزكاة هذا العام ، ونقلت عن عاملين في المجمع الحكومي بمحافظة صعدة القول أن مكتب الواجبات الزكوية في المحافظة مغلق منذ ثلاثة أشهر بعد قيام الحوثيين بمنع المواطنين من توريد الزكاة في المديريات إلى الدولة.

نقلا عن الوطن اليمنية

زر الذهاب إلى الأعلى