أسرار ووثائق

أمير سعودي يكشف تفاصيل مثيرة عن الأسرة الحاكمة في المملكة (9)

 

 يمنات – متابعات

منذ أشهر طويلة, ينشر في "تويتر" شخص, تحت أسم مستعار هو "مجتهد", تففاصيل هامة ومثيرة عن الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية, وبسبب اهمية المعلومات وتفاصيل لا يمكن لأحد معرفتها إلا اذا كان مقرباً من الاسرة الحاكمة في المملكة زوبسبب ذلك, حظي "مجتهد" بمتابعة كثير رواد مواقع اتواصل الاجتماعي حتى وصل عدد متابعية في "تويتر" إلى أكثر من نصف مليون شخص.

بدا "مجتهد" نشاطه في "تويتر" منذ نوفمبر العام الماضي,مسلطاً الضوء على ابرز الأمراء في الأسرة المالكة السعوديةو كاشفاً تفصيل ومعلومات عنهم, وعن السياسة السعودية, والاختلافات والاحتقانات بين الأمراء داخل الاسرة الحاكمة. 

"الشارع" تنفرد بنشر بعض تغريدات "مجتهد" في "تويتر" على شكل حلقات, ملتزمة بنشرها كما انتشرت ولا تضاف عليها تعديلات, بأستثناء التصحيحات الإملائية واللغوية, ولا تحذف منها إلا الاتهامات ذات الطبيعة الشخصية, هذه سيجد القارئ في مككانها علامة الحذف هذه (..), وأي إضافات سيجدها القارئ داخل العلامة (..).

هنا ننقل هذه النصوص عبر تتبعها وجيعها من تغاريد "مجتهد"في"تويتر",وذلك تطلب العودة إلى أصولها التي نضدت في شهر مارس الماضي, فقط أجرينا عليها تصحيحات إملائية, ورفدناها بمعلومات هامشية عن بعض الشخصيات والأحداث التاريخية,…

عن الثروات الخرافية التي يمتلكها أفراد آل سعود, وهي بالتأكيد كسبت بطريقة غير مشروعة تنطبق عليها تماماً المقولة(وما أخفي كان أعظم).. ليس هناك ذرة مبالغة كما قد يفكر البعض حين يقرأ أمامه الأرقام الهائلة من الملايين لشخص واحد تكفي أقلها, ميزانية اليمن لعامين..ومما لا شك فيه أن "مجتهد" يتستر على ثروات بعض الأمراء, لأسباب مجهولة كغموض شخصيته الحقيقية. نبدأ نشر حلقات الثروة عن آل سعود و بما تيسر من تغريدات لمجتهد الذي وعد بالإفصاح عن كثر من الشخصيات وما خفي من أملاكها في الأيام القادمة.

الشارع- مروان كامل

> سعود بن نايف حصل على مئات الملايين من "دي إتش إل"(شركة الشحن الألمانية العالمية)..لكن ممتلكاته التي تقدر ب 40 مليارا(30نقدية و10 عقار), ليست من وكالة "دي إتش إل"

> من ناحية الإدارة والسياسة معروف عن الأسرة ان سعود تاجر جيد لكنه فاشل إدارياً وسياسياً وليس عنده همة للعمل, لكن اباه يحثه على ذلك بالقوة

نشرت هذه التغريدات أواخر العام 2011ز سئلت عن شركة ناس, المملكة لسعود بن نايف فكان مني هذا الجواب:

اسمها "سناس" وليس "ناس" وهي الشئ الوحيد المعلن من فساد سعود بن نايف وإلا فهو وأخوه محمد ونسيبه محمد بن فهد من أرباب الفساد..الظريف انه احتكر البريد التجاري بوكالة "دي إتش غل" ولم يفك الاحتكار للشركات الأخرى غلا لشخصيات من الأسرة أو من خلالها وإليكم التفاصيل:

"ارامكس"

(المؤسسة الرائدة في الشرق الأوسط لخدمات النقل والشحن)

بوكالة مؤسسة تال المملكة لخالد بن سلطان. "يو بي إس"

(شركة أمريكية لخدمات الشحن والنقل تفوق إيراداتها في العالم الواحد 50 مليار دولار). بوكالة مؤسسة إيراد المملكة لأبناء سلمان بن عبد العزيز.

"فيدكس"

(شركة هولندية عالمية للبريد السريع)

مؤسسة صاب  للبلوى  بمظلة مها السد يري-زوجة نايف بن عبد العزيز الممنوعة من دخول السعودية بامر من الملك عبد الله – أما الشحن فغليكم المعلومة:

كل هذه الشركات(ماعدا سناس التي تشحن لنفسها) ملزمة بالشحن عن طريق شركة فالكون المملوكة لخالد بن سلطان بإضعاف السعر العالمي.

سعود بن نايف حصل على مئات الملايين من "ذي إتش إل"( شركة الشحن الألمانية العالمية).. ممتلكاته التي تقدر ب40 مليارا (30 نقدية و10 عقار), ليست من وكالة دي إتش إل.

دخله الأكبر حصل عليه من مكرمة ملكية بصفته من "أبناء الخالة" بعدد كبير من مشاريع ومناقصات الدفاع والداخلية بسبب مقامه من فهد وسلطان ووالده.

هناك من يعتقد أن وزارة الدفاع ليس فيها غلا صفقات السلاح والحقيقة أن مشاريع البناء والتشغيل والصيانة والتوريد تكلف إضعاف صفقات السلاح..

ولأن هذه المناقصات ليس فيها  طرف خارجي أو أن دوره محدود, فغنها تكون بعيدة عن الإعلام ويكون التلاعب المالي سهلا جدا وبعضها وهمي. الكلام عن الدفاع ينطبق على الداخلية فكثير من صفقات البناء والتشغيل والصيانة والتوريد والاستشارات لا تقل حجما وفسادا عن الدفاع. ولأبناء الخالة من هذه المشاريع في الدفاع والداخلية الحظ أوفر وعلى الأخص خالد بن سلطان وسعود بن نايف ومحمد وسلطان أبناء فهد.. هذا إضافة لكثير من الأعطيات العقارية التي تبلغ حوالي 10 مليارات والتي حصل عليها على شكل أعطيات مباشرة من الملك فهد او بحيل أخرى.

من ناحية الإدارة والسياسة معروف عن الأسرة ان سعود تاجر جيد لكنه فاشل إداريا وسياسياً وليس عنده همة للعمل , لكن أباه يحثه إلى ذلك بالقوة.

عين لرعاية الشباب لأنه كان صديق فيصل بن فهد سنة 1408 ومل هذا العمل ثم تركه بعد سنتين بحجة عدم غلمامه بكرة القدم.

من 1412 إلى 1420, عين نائب أمير الشرقية والذين يعرفون إمارة الشرقية يعرفون أنه متفرغ للتجارة والمتعة ولا يعرف شيئاً عن الإمارة.

بعدها طلب من والده ان يدبر له منصبا يحقق سعة الصدر في أوربا(هو يحب أوربا) وفي نفس الوقت مركز نموذجيو فعين سفيرا في اسبانيا.

حين تدهورت صحة سلطان ظن نايف انه سيصبح ملكا فقرر تهيئة ابنه الأكبر لأجل أن يكون قريباً منه وربما ولي عهد بعده فاستدعاه. بعد استدعائه في الصيف الماضي (يوليو 2011) عينه والده مساعدا لوزير الداخلية ثم صدقت توقيعات نايف مات سلطان وصار نايف وليا للعهد فعين سعود رئيس ديوان ولي اعهد. يتحدث آل سعود عنه بأنه متعال ومتغطرس حتى على آل سعود والمنصب الجديد قربه للملك فأشبع غروره بل زاد من غطرسته وشعوره بالتعالي.. ولأن المنصب الجديد أشبع غروره وتطلعاته فهو أكثر نشاطا والتزاما فيه من مناصبه السابقة التي كانت مجرد مظلة للسرقة والمتعة.سعود حذر في استعراض قدراته فهو لديه يخت وطائرة خاصة وقصور في الرياض وجدة وباريس وأسبانيا وغيرها.

سعود بن نايف من القلائل الذين فرحوا بمرض الملك فهد ومن ثم غيابه عن القرار لسبب ظريف لا يخطر في البال فما هو السبب؟

السبب أن فهد كان الوحيد الذي يمنعه من ممارسته المفضلة (غسيل الأموال) والتي كان يحتمي فيها بوالده وبعد أن مرض فهد تنفس الصعداء.

أما عن السلوك الشخصي فلن أحدد لكنه يحب كل انواع المتعة ويشبه سلمان بن عبد العزيز في شئ وصدام في شئ وخالد الفيصل في شئ ثالث.

المصدر: صحيفة الشارع – مروان كامل

زر الذهاب إلى الأعلى