أخبار وتقارير

اليمن: مقتل 5 أشخاص “من القاعدة” في قصف طائرة بدون طيار

 

يمنات – متابعات

قال مصدر أمني يمني إن خمسة أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة قتلوا الأربعاء في غارة شنتها طائرة بدون طيار يُعتقد أنها أميركية، على منزل في محافظة حضرموت بشرق اليمن.

وذكر المصدر أن الغارة "استهدفت منزلا في بلدة العين في حضرموت وأسفرت عن مقتل خمسة من عناصر القاعدة"، مؤكدا أن بين القتلى "اثنين من القيادات المتوسطة" في التنظيم.

وأكد مصدر قبلي لوكالة الأنباء الفرنسية أن الطائرة أطلقت صاروخين أصابا منزل قيادي محلي في القاعدة، ومتجرا ملاصقا للمنزل فيه معصرة للزيت.

وقال المصدر إن "عددا من عناصر القاعدة كانوا موجودين في المنزل، وقد عثرنا على خمس جثث، ولا يزال البحث جاريا تحت الأنقاض، لأن المنزل سوِّي بالأرض".

غارات

وتأتي هذه الغارة في ظل ازدياد وتيرة الغارات التي تنفذها طائرات بدون طيار يعتقد أنها على الأغلب أمريكية على أهداف للقاعدة في اليمن.

وكان 14 شخصا -بينهم ثلاث نساء وطفل- قد قتلوا في غارة لطائرة بدون طيار الأحد على منطقة رداع بوسط البلاد، وقالت مصادر إنهم كانوا مدنيين.

وكانت الغارة تستهدف القيادي في القاعدة عبدالرؤوف الدهب، إلا أنه نجا.

كما قتل ثمانية عناصر يشتبه أنهم من القاعدة في غارة شنتها يوم الجمعة طائرة بدون طيار على آلية رباعية الدفع في حضرموت بشرق البلاد. وقتل سبعة في هجومين مماثلين الثلاثاء والأربعاء الماضيين في حضرموت أيضا.

وقد استفادت القاعدة من ضعف سيطرة الدولة، والاحتجاجات على نظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لفرض سيطرتها على مناطق واسعة من جنوب اليمن.

إلا أن الجيش شن حملة واسعة النطاق في شهر ماية/آيار، وتمكن من طرد التنظيم من معظم المدن التي سيطر عليها خصوصا في محافظة أبين الجنوبية.

المصدر: بي بي سي

زر الذهاب إلى الأعلى