أخبار وتقارير

أمانة العاصمة ووزارة الثقافة تقيمان لقاءاً موسعاً للوسط الثقافي والفني

 

يمنات – عبدالرحمن واصل

شدد وزير الثقافة عبد الله عوبل منذوق على أهمية  خلق شراكه متكاملة بين وزارة الثقافة وكافة أبناء الوسط الثقافي والفني من جهة وأمانة العاصمة من جهة أخرى لجعل صنعاء عاصمة تشرف كل اليمنيين.


وأكد عوبل لدى حضوره لقاءاً موسعاً للوسط الثقافي والفني عقد اليوم الأربعاء في المركز الثقافي وضم عدد من الأدباء والمثقفين والفنانين على ضرورة التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية لإخراج أعمال فنية وثقافية تساعد أمانة العاصمة في مجالات التوعية السياحية والثقافية ومحاربة الظواهر السلبية التي تسيء إلى اليمن وتشوه حضارته العريقة.


من جانبه قال عبد القادر هلال أمين العاصمة أن من الأهمية بمكان عقد مثل هذه اللقاءات البناءة للخروج بجملة من الرؤى والأفكار الفنية والثقافية التي تساهم في الحد من الظواهر السلبية والعشوائية في أمانة العاصمة وغيرها من المناطق كون المثقف والفنان هم أساس التنمية الثقافية..مشيراً إلى الدور والجهد الكبير الذي يبذله المثقف والفنان والشاعر والملحن والكاتب في التوعية الثقافية وتنوير المجتمع.


وتحدث هلال عن أهمية التنسيق مع مكتب التربية والتعليم لتفعيل الأنشطة الثقافية والفنية وخاصة المسرح المدرسي والجامعات بهدف رفع مستوى الوعي الثقافي والأدبي وتنمية روح الإبداع لديهم.. مؤكداً إن أمانة العاصمة ستقوم بالتنسيق مع وزارة الثقافة ونقابة الفنانين لإعداد مسابقة أفضل عمل ثقافي وفني يعالج قضية ظاهرة سلبية تمس المجتمع او تحد من تفشيها، وسيتم تكريم كل الأفكار والرؤى والأعمال الفنية والثقافية ماديا ومعنويا ".


وأشار هلال إلى دور المثقفين والفنانين في نشر الوعي المجتمعي بأهمية النظافة العامة وتحقيق السكينة والطمأنينة في المجتمع من خلال الأعمال الإبداعية المختلفة ونشرها في مختلف الوسائل الإعلامية، مؤكداً استعداد أمانة العاصمة العمل والتنسيق مع وزارة الثقافة ومكتب الثقافة بالأمانة لحل المشاكل الخاصة بالمثقفين والفنانين.


ووجه هلال خلال كلمته قطاع الشؤون الفنية بأمانة العاصمة باستكمال المشاريع الثقافية المتعثرة وأهمها استكمال بناء وتجهيز المسارح المفتوحة على نفقة أمانة العاصمة بما يسهم في تنمية وتطوير العمل الثقافي في أمانة العاصمة التي تمثل واجهة البلد.


وناقش اللقاء عدد من القضايا التي يعاني منها المثقف والفنان والأديب وسبل معالجتها وتفعيل الأنشطة الثقافية والفنية، وكيفية الدفع بعجلة التنمية الثقافية والتوعوية بالأمانة بما يخدم التطلعات المنشودة.

زر الذهاب إلى الأعلى