أخبار وتقارير

تنظيم القاعدة في اليمن ينفى مقتل «سعيد الشهري»

يمنات – صنعاء

نفى تنظيم القاعدة بجزيرة العرب في اليمن الأنباء التي ترددت بشأن مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة.

وقال تنظيم القاعدة في تسجيل مصور اليوم أن لا صحة لهذه الأنباء، مشيرا إلى أن سعيد الشهري المكنى بـ" أبو سفيان الأزدي" لم يقتل وما زال على قيد الحياة.. بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكشف التنظيم أن الأنباء التي كانت قد تحدثت في التاسع من شهر سبتمبر الماضي عن مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب سعيد الشهري لا صحة لها وأنه لم يقتل وما زال على قيد الحياة.

وأظهر التسجيل أن شخصا أخر من عناصر القاعدة يدعى "أبو محمد الشهري " هو الذي قتل في أحدى الغارات الأمريكية وليس "أبو سفيان الأزدي.

وأوردت القاعدة في بيانها أسماء 19 عنصرا من أعضاء تنظيم القاعدة الذين قتلوا في ثلاث غارات نفذتها طائرات أمريكية من دون طيار في محافظات مأرب وشبوه وحضرموت.

وأوضح بيان القاعدة أن وزارة الداخلية أعلنت في 14 مايو الماضي قائمة بأسماء 16 شخصا قالت أنهم من عناصر القاعدة قتلوا بغارتين جويتين قبل يومين من ذلك التاريخ في محافظتي مأرب وشبوة من بينهم ستة أشخاص لقوا مصرعهم في غارة جوية في منطقة حصون آل جلال بمديرية الوادي بمحافظة مارب.

وأشار البيان إلى أن معلومات وزارة الداخلية لم تكن دقيقة في مجملها إذ أن أربعة من بين أسماء القتلى التي أعلنتها لم تكن صحيحة بالإضافة إلى أنها لم تذكر اسمي اثنين قالت أنهما يحملان الجنسية السعودية احدهما تبين في التسجيل الذي نشرته القاعدة أنه "أبو محمد النجدي".

وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت في 10 أيلول/ سبتمبر الجاري مقتل الشهري، في "عملية نوعية"، يعتقد أن طائرة أمريكية من دون طيار قد نفذتها.

والشهري هو نائب ناصر الوحيشي زعيم "تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" الذي نتج عن دمج الفرعين اليمني والسعودي للقاعدة مطلع 2009، والمتحصن في اليمن.

وكان قد اعتقل في غوانتانامو وأعيد إلى السعودية في 2007 حيث تابع برنامج المناصحة الخاص بالمتطرفين، إلا أنه عاد والتحق بالقاعدة في اليمن. 

زر الذهاب إلى الأعلى