أخبار وتقارير

الحديدة : مسلحو حزب الإصلاح يقتحمون المركز التعليمي بالمراوعة ويغلقونه بالسلاسل

يمنات

اقتحمت مجموعة من حزب الإصلاح مركز التربية والتعليم بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة غربي اليمن ، وقامت بطرد الموظفين وتهديدهم ، ومن ثم إغلاق المركز بسلاسل الحديد وذلك رداً على الإضراب الذي تنفذه نقابة المهن والمعلمين أسوة بزملائهم في جميع أنحاء الجمهورية منذ أيام وذلك للمطالبة بحقوقهم التي تتجاهلها الحكومة ووزير التربية والمالية المحسوبان على حزب الإصلاح.


وأفاد مدير المركز التعليمي أن الإضراب حق قانوني تمارسه النقابة ،وليس من حق تلك الجماعات في حزب الإصلاح -الذراع السياسي للإخوان المسلمين- ممارسة وسائل ضغط لثنيهم عن ممارسة حقهم القانوني.


وأضاف لقد أضربت النقابات الأخرى المسيرة من قبل الإصلاح طوال عام دراسي كامل العام الماضي ، وضمنا لهم ممارسة حقهم القانوني دون ضغوط ، مدينا بشدة ما اسماه الأسلوب البربري الآن ، بحسب موقع براقش نت.


وطالب المجلس المحلي والنيابة العامة والمحافظة القيام بواجبهم وإجراءاتهم القانونية في حماية الموظفين والعاملين في مكاتبهم الحكومية.
من جانب أخر أستنكر رئيس نقابة المهن التعليمية هذه التصرفات الخارجة عن القانون ،ودعا الجهات الأمنية والسلطة المحلية بالمحافظة تحمل مسئوليتها في توفير الأمن والحماية للمعلمين وجميع المؤسسات الحكومية من التصرفات الهمجية المخيفة.
وتقدمت إدارة المركز التعليمي بالمديرية بشكوى ضد قيادات الإصلاح بالمراوعة إلى محافظ المحافظة ورئيس المجلس المحلي بالمديرية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى