أخبار وتقارير

اشتراكي صرواح يتهم والاصلاح و المؤتمر والمحافظ بتجيير أعمال اللجنة المختصة بمعالجة قضايا المديرية لمصالح حزبية ضيقة ويطالب بحلها وعدم التعامل معها

يمنات – خاص

طالبت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني  في مديرية صرواح بمحافظة مأرب في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء كلا من رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء و النائب العام  ووزراء حقوق الانسان و الداخلية و الدفاع  و الإدارة المحلية، وكل الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني و كل المكونات والتكتلات الثورية بالتحرك السريع والعاجل وفي أسرع وقت ممكن لإيقاف الاعمال والتصرفات والممارسات العبثية والتخريبية لحزبي الاصلاح والمؤتمر الذي وصفهما البيان بالمتاجرين بقضايا ومشاكل وحقوق أبناء مديرية صرواح وسلب ونهب الأموال والمصالح العامة للبلاد وإهدارها وتخريبها والزج بأبناء القوات المسلحة والأمن في الاقتتال والصراع مع المواطنين.

كما طالب البيان بإيقاف  اللجنة المكلفة من رئيس الجمهورية لحل مشاكل المديرية وعدم التعامل معها واحالتها للتحقيق ومحاسبتها.

وطالب البيان بتشكيل لجنة توافقية من كل الأطراف السياسية المتواجدة بمحافظة مأرب ومديرية صرواح للاطلاع والتحقيق الشفاف والدقيق بشأن كيف تم تشكيل تلك اللجنة وماهي مهامها وألية عملها وكيف عملت وماذا عملت، والتحقيق في مصير المبالغ  المالية الكبيرة التي استلمتها، وكيف صرفتها.

كما طالب بأن تشكل لجنة تحقيق بالتساوي بين الأطراف السياسية المتواجدة بمحافظة مأرب لمناقشة وإقرار كافة القضايا والمشاكل العامة والخاصة لمديرية صرواح وأبناءها المتعلقة بالدولة.

وحمل بيان منظمة الاشتراكي بصرواح محافظ مأرب والقيادات العسكرية والأمنية بالمديرية والمحافظة والمنطقة العسكرية الوسطى وقيادات التجمع اليمني للإصلاح والمؤتمر الشعبي العام بالمديرية والمحافظة مسؤولية ما حدث ويحدث من تقطع واختطافات واعتداءات على المصالح العامة والخاصة  وما ينتج عن ذلك وما يترتب علية من خلال الاستمرار في الاعمال والممارسات والتصرفات الخاطئة للإصلاح والمؤتمر و المحافظ.

 

وأعتبر البيان أن اللجنة الرئاسية المكلفة بحل مشاكل مديرية صرواح شكلت بصورة حزبية وبنظرة إقصائية وانحيازية وعصبية من حزبي الاصلاح والمؤتمر.

ولفت البيان إلى أن حزب الإصلاح هو صاحب القرار في اللجنة والمسيطر كليا عليها والمؤتمر مشارك بصورة شكلية. معتبرا الدعوة التي وجهتها اللجنة لأبناء المديرية لتسليم ملفاتهم إليها، دعوة شكلية.

وكشف البيان أن اللجنة تقوم بإدارة أعمالها ولقاءتها وقراراتها داخل معسكرات الجيش وفي العاصمة صنعاء بصورة سرية، بعيدا عن أصحاب الحقوق الحقيقيين.

ولفت إلى أن أصحاب القضايا العادلة والمشروعة اكتشفوا أن ملفات القضايا والمشاكل الوهمية والمكررة متراكمة لدى اللجنة، وأن اللجنة انعدمت  المصداقية والأمانة لديها. موضحا أن عدد أعضاء اللجنة يتسع بصورة مستمرة بتوجيهات المحافظ المبنية على توصيات وترشيحات ترفع الية بطرق غير مباشرة من قبل التجمع اليمني للإصلاح.

وأكدت منظمة الاشتراكي في صرواح أنه منذ تشكيل تلك اللجنة التي وصفها البيان بغير الشرعية، وهم يطالبوها وبأعلى صوت بالإيضاح عن كيفية تشكيلها واختيار أعضاءها وعلى أي أساس ومن قبل من وماهي ألية عملها وماهي صلاحياتها وماهي المهام المؤكلة اليها والإمكانيات المتاحة لها، ولكن لم يسمع أحد لما يقولوه.

 

واستنكرت المنظمة في بيانها الاعتداءات والممارسات الاجرامية ضد جرحى الثورة المعتصمين أمام مجلس الوزراء بصنعاء ونشطاء الحراك الجنوبي السلمي في المحافظات الجنوبية وكافة الاعتداءات التخريبية للمصالح العامة. معلنة تأييدها المطلق للقضية المأربية  والوقوف معها.

ودعت كافة أبناء المديرية ومحافظة مأرب وكل أبنا اليمن بالاستمرار في الفعل الثوري لتحقيق أهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية، ونبذ ممارسة الكراهية والدعوة اليها ومحاربة التفرقة بين المواطنين على أساس مذهبي أو سلالي أو مناطقي أو حزبي، والعمل بعيدا عن سياسية التهميش والاقصاء للأخرين وتحريم الدعوة الى العنف والإرهاب والتحريض عليه. كما دعت الى العمل من أجل إشاعة ونشر ثقافة الحوار والتصالح والتسامح والسلام.

زر الذهاب إلى الأعلى