إقتصاد

وزير الزراعة يلتقي مدير عام الشركة الصينية المنفذة لمشروع سد حسان بمحافظة أبين

 يمنات – متابعات

التقى وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور اليوم بصنعاء مدير عام الشركة الصينية المنفذة لمشروع سد حسان بمحافظة أبين /فيو تيشين/ وناقش معه الاجراءات المتعلقة بتنفيذ المشروع ومدى التزام الشركة بتنفيذ العمل بموجب العقد والتزامها بإحضار المهندسين والمعدات ولوازم الكسارة وبما يضمن سرعة التنفيذ في الموعد المحدد .

وفي اللقاء شدد الوزير مجور على ضرورة الاسراع في وتيرة العمل وتنفيذ المشروع والالتزام بالمواصفات المتفق عليها.. مبينا أن مشروع سد حسان الذي سيتم تنفيذه على مدى سنتين ونصف كونه يهدف الى تنظيم مسارات الوادي بـ"الجابيونات" ، وإعادة تأهيل السدود التحويلية ورفع كفاءة الري وزيادة تغذية المياه الجوفية وتطوير عملية الرقابة على توزيع المياه في القنوات إضافة الى تشجيع التعاون والعمل الاجتماعي لتشغيل وتوزيع المياه في المنطقة.

وتكمن أهمية المشروع في وقوعه في منطقة دلتا أبين التي تتميز بخصوبة أراضيها واتساع رقعتها الزراعية حيث سيسهم في زيادة الانتاج الزراعي من الحبوب والفواكه والخضروات والأعلاف والثروة الحيوانية لتغطية السوق المحلية وزيارة صادرات المنتجات الزراعية .

من جانبه أكد مدير عام الشركة ان المعدات الخاصة بتنفيذ المشروع ستصل الى اليمن خلال مارس الجاري وفي فترة لا تتجاوز أسبوع، وثمن دور الحكومة في إعادة نظرها حول الزيادات وأثر ارتفاع الأسعار وتأثيراتها على المقاولين .. مؤكدا التزام الشركة بالتنفيذ وفقا للاتفاق .

حضر اللقاء مدير عام مشروع سد حسان الدكتور يوسف احمد فارع وعدد من المسئولين .

سبأ

زر الذهاب إلى الأعلى