أخبار وتقارير

صحيفة: الإصلاح يحشد مقاتليه شمال العاصمة بالتزامن مع تحركات تصعيدية للحوثيين تستهدف اسقاط الحكومة والجرعة

يمنات

قالت صحيفة محلية إن مسلحي حزب الاصلاح في صنعاء، يجرون منذ يومين تدريبات عسكرية مكثفة في الضواحي الشمالية للعاصمة صنعاء، تزامنا مع بدء جماعة الحوثيين تنفيذ مرحلة الحسم لإسقاط الحكومة والغاء الجرعة.
و حسب يومية “اليمن اليوم” قام تجمع الاصلاح بتجميع أكثر من 2000 شاب معظمهم من حارتي بئر الراعي وبئر زاهر بمديرية بني الحارث، شمال العاصمة.
و أشارت الصحيفة، إلى ان اولئك الشباب يتلقون تدريبات حول كيفية استخدام الاسلحة بما فيها قذائف ال”ار بي جي” والبوازيك.
و كشفت الصحيفة، أن مسلحين من تجمع الإصلاح اقاموا الجمعة عرضا عسكريا مصغرا لمسلحيهم في بني الحارث.
و حسب الصحيفة، قالت صحيفة الصحوة الناطقة باسم حزب الاصلاح حينها بأن الاستعراض اربك انصار الحوثي الذين يرابطون في مخيم اعتصام في منطقة الجراف التابعة اداريا لبني الحارث.
و زادت اليومين الماضيين حدة الاحتقان بين الاصلاح و الحوثيين في صنعاء، اذ حالت قوات المنطقة العسكرية السادسة السبت دون اندلاع مواجهات بين مسلحي الطرفين في منطقة سواد حنش؛ القريبة من مقر الفرقة الاولى مدرع سابقا.
و نقلت “اليمن اليوم” عن مصدر امني، ان صداما كان على وشك الحدوث بين متظاهرين من انصار الحوثي كانوا يرددون هتافات تطالب برحيل الحكومة واخرين من انصار الاصلاح كانوا يحاولون عقد مهرجان تحت مسمى (الاصطفاف الوطني) بالقرب من ساحة اعتصام الحوثيين في الحصبة.
و حسب الصحيفة، أشار المصدر إلى أن قوات المنطقة السادسة (الفرقة سابقا) اطلقت الرصاص الحي في الجو لتفريق المتظاهرين.
و أكدت الصحيفة، أن مناطق (القاع ، صنعاء القديمة ، 22مايو) شهدت احتكاكات مع اخراج الاصلاح لأنصارهم في مسيرة جابت شوارع تلك المناطق تحت شعار (نعم للاصطفاف الوطني).

زر الذهاب إلى الأعلى