أخبار وتقارير

المجلس السياسي للحوثيين يكشف عن أسباب رفضه لقرار تعيين “بن مبارك” رئيسا للحكومة

يمنات

أعلن المجلس السياسي لجماعة الحوثي، رفضه قرار تكليف الدكتور أحمد عوض بن مبارك، رئيسا للحكومة.
و ارجع المجلس قرار الرفض، أن القرار لم يكن انعكاسا طبيعيا لإرادة الداخل بقدر ما كان قرارا خارجيا بامتياز، ما عده المجلس استخفافا صارخا بسيادة واستقلال البلد، وبإرادة الشعب اليمني العظيم، وتضحياته الكبيرة، ومكاسب ثورته الخالدة.
و اعتبر المجلس في بيان صدر عنه، القرار تجاوز للمعايير المتفق عليها، و تجاوزا لمبدأ التوافق الذي قال إن اليمنيين أجمعوا على أن يكون هو المبدأ الحاكم للمرحلة الانتقالية، وإدارة شؤون البلد.
و أكد المجلس ان قراره، نابع من تمسكهم بمبادئ الشراكة والتوافق، و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، و من مسؤوليتنا الوطنية تجاه بلدهم و شعبهم.
و أشار البيان أن زعيم الجماعة سيلقي مساء الغد خطابا بهذا الشأن
نص البيان
وقف المجلس السياسي لأنصار الله أمام قرار تسمية أحمد بن مبارك رئيسا للحكومة المقبلة وإزاء هذا القرار، وانطلاقا من تمسكنا بمبادئ الشراكة والتوافق، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وانطلاقا من مسؤوليتنا الوطنية تجاه بلدنا وشعبنا ..
فإننا نعلن عن رفضنا القاطع لمثل هذا القرار الذي لم يكن مع الأسف انعكاسا طبيعيا لإرادة الداخل بقدر ما كان قرارا خارجيا بامتياز، وهو ما يمثل استخفافا صارخا بسيادة واستقلال بلدنا، وبإرادة شعبنا اليمني العظيم، وتضحياته الكبيرة، ومكاسب ثورته الخالدة، ناهيك عن كونه يتجاوز المعايير المتفق عليها، كما يتجاوز مبدأ التوافق الذي أجمع اليمنيون على أن يكون هو المبدأ الحاكم للمرحلة الانتقالية، وإدارة شؤون البلد..
هذا وسيلقى السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي كلمة بهذا الشأن إلى جماهير شعبنا مساء الغد إن شاء الله
والله الموفق
صادر عن:
المجلس السياسي لأنصار الله
13 من شهر ذي الحجة 1435ه
7 اكتوبر 2014م

زر الذهاب إلى الأعلى