مواقف وأنشطة

قانونية جبهة الإنقاذ تقر رفع بلاغ الى النائب العام بشأن ما تم نهبه من سلاح واليات خاصة بالدولة

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الإنقاذ

عقدت اللجنة القانونية بهيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة الإنقاذ مساء اليوم بصنعاء اجتماعا لها برئاسة المحامي جلال حنداد رئيس اللجنة، لمناقشة وضع خطة لأعمالها المستقبلية على ضوء مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية.

واستعرض الإجتماع الذي عقد بحضور النائب أحمد سيف حاشد رئيس جبهة الإنقاذ، المهام التي أنجزتها اللجنة منذ اشهارها والقضايا المرفوعة أمام المحاكم والتي تزمع اللجنة رفعها.

وأقر الاجتماع نزول ميداني لأعضاء اللجنة الى المؤسسات القضائية والرقابية لمعرفة أسباب التأخر في اجراءات القضايا التي تقدمت فيها اللجنة بدعاوى وبلاغات، وكذلك تقارير لجان هيئة الظل الشعبية التي تم تسليمها سابقا.

كما أقرت رفع بلاغات جديدة الى النائب العام بشأن الفساد الحاصل في أروقة هيئة مكافحة الفساد.

و تقديم بلاغ للنائب العام ضد وزارة الدفاع ودائرة التسليح العسكري وعدد من اطراف الصراع السياسي المسلح بشأن ماتم نهبه من سلاح واليات خاصة بالدولة والاستيلاء على 800 طن من مادة الديناميت من مصنع عمران .

وأقرت اللجنة قبول عضوية عدد من المحاميين المتطوعين الذين تقدموا بطلب انضمام الى اللجنة، وتوسيع عمل اللجنة وفتح فروع لها في المحافظات لاستقبال وتقديم وتحريك قضايا الفساد أمام القضاء والنيابات المختصة.

كما أقرت توزيع المحامين، أعضاء اللجنة، على القضايا المرفوعة أمام القاء والنيابات وعددها عد “47” قضية منها عشر أصدرت فيها أحكام قضائية وعدد”3″ قضايا رفعت فيها النيابة المختصة قرارات اتهام ،و 34 قضية ما زالت منظورة أمام القضاء والنيابات.

يذكر أن لجان هيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة الإنقاذ تعقد اجتماعات متواصلة بهدف تسريع العمل والمضي بوتيرة عالية في وظيفتها الرقابية على أداء الأجهزة الرسمية .

زر الذهاب إلى الأعلى