أخبار وتقارير

عاجل .. اشتباكات عنيفة بين قوة عسكرية واللجان الشعبية في الأطراف الشمالية لمدينة عدن

يمنات

قال ل”يمنات” مصدر محلي، إن اشتباكات عنيفة، تشهدها الأطراف الشمالية لمدينة عدن، جنوب البلاد.

و أفاد المصدر، أن قوة عسكرية موالية ل”أنصار الله” و مسلحين من اللجان الشعبية الجنوبية، اشتبكوا قرب جولة الكراع بمديرية دار سعد، قبل حوالي ساعة من كتابة الخبر.

و أشار أن الاشتباكات، تستخدم فيها أسلحة متوسطة و خفيفة، و سلاح المدرعات و قذائف ال”ار بي جي”.

و لفت المصدر، إلى أن الاشتباكات ما تزال مستمرة بين الطرفين، منوها إلى أن القوة العسكرية قدمت من طريق محافظة لحج، غير أن مسلحين من اللجان الشعبية نصبوا لها كمين، استهدف مقدمة القوة.

و أكد أن مدرعة عسكرية احترقت، جراء اصابتها بقذيفة “أر بي جي”، و ان الاشتباكات امتدت بين الطرفين إلى سوق الكراع القريب من الجولة.

و يبدو أن القوة العسكرية، هي ذاتها التي تعرضت للاستهداف بغارة سعودية في أطراف مدينة الحوطة الليلة من قبل الطيران السعودي.

و تسعى القوات العسكرية الموالية ل”أنصار الله” لبسط سيطرتها على محافظة عدن، حيث قامت باقتحامها من الشرق عن طريق زنجبار، و تمكنت قوة من لواء المجد و اللواء 115 مشاة المتمركز في زنجبار و مسلحين من اللجان الشعبية التابعة ل”أنصار الله” من الوصول إلى مطار عدن و السيطرة عليه، فيما تحاول قوة أخرى اقتحام المدينة من جهة الشمال، غير أنها تواجه بمقاومة شديدة.

و كانت قوات صغيرة معززة بآليات عسكرية قد انتشرت في محيط مدينة عدن من جهة الشمال منذ ثلاثة أيام، فيما سيطرت قوات أخرى من الألوية المتمركزة في عدن و الموالية للرئيس السابق “صالح” على عدد من المناطق و المؤسسات السيادية في عدن، غير أن اللجان الشعبية الموالية ل”هادي” لا تزال منتشرة في المدينة و تسيطر على أجزاء منها.

زر الذهاب إلى الأعلى