أخبار وتقارير

تعز .. اشتباكات ليلية متقطعة غرب المدينة وتراجع مسلحي الإصلاح إلى المناطق الشمالية وجنود ينتشرون حول معسكر المطار القديم

يمنات

ما تزال الأجزاء الغربية من مدينة تعز، تشهد اشتباكات متقطعة، بين مسلحي أنصار الله و مسلحين مواليين للإصلاح، للأسبوع الثاني على التوالي.

و تمكن مسلحوا أنصار الله المعززين بقوات من الأمن الخاص، الأربعاء الماضي، من السيطرة على معسكر اللواء 35 مدرع في المطار القديم غرب مدينة تعز، بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي الإصلاح و جنود من اللواء 35 مدرع.

و على الرغم من القصف المتواصل على المعسكر من قبل الطيران السعودي، إلا أن مسلحي أنصار الله، يواصلون انتشارهم في حي المطار القديم و الأحياء المجاورة.

و أكد ل”يمنات” مصدر محلي، إن اشباكات ليلية تشهدها المنطقة الغربية من المدينة و بالذات في محيط المعسكر و حول فرزة الحديدة، و شارع الثلاثين و حتى قرب السجن المركزي على طريق الضباب.

و أشار أن المواجهات أقرب إلى حرب الشوارع، حيث تتعرض أطقم و مواقع تابعة ل”أنصار الله” و قوات الأمن الخاصة و قوات من الجيش قدمت من معسكر خالد بمفرق المخا، لهجمات متقطعة، تدور على إثرها اشتباكات وسط الأحياء السكنية، التي باتت خالية من السكان، نتيجة تردي الوضع الانساني و استمرار الاشتباكات وقصف الطيران السعودي.

و أشار المصدر، أن مسلحي أنصار الله انتشروا في التباب الجبلية المجاورة لحي المطار القديم، و المناطق الجبلية المقابلة و حول جامعة تعز.

و أوضح أن المسلحين الموالين للإصلاح تراجعوا بشكل ملحوظ، بعد السيطرة على معسكر المطار القديم، من أحياء المرور و الحصب و بير باشا و بالقرب من جامعة تعز، بمقابل تقدم حذر لمسلحي أنصار الله.

و كشف ل”يمنات” مصدر محلي آخر، أن جنود من كتائب اللواء 35 مدرع الموالية ل”أنصار الله” و التي لا تزال تدين بالولاء للعميد منصور معجير، الذي اقاله مؤخرا الرئيس هادي، تم نقلهم إلى محيط معسكر اللواء 35 مدرع بالمطار القديم، غير أن عنف القصف السعودي اجبرهم على الانتشار في المنطقة المحيطة بالمعسكر.

و لفت المصدر، إلى أن مسلحي الإصلاح و معهم بعض جنود الكتيبتين المواليتين لقائد اللواء المعين، العميد عدنان الحمادي، تراجعوا باتجاه وادي القاضي، شمال غرب المدينة، و انتشر بعضهم في مداخل أحياء المسبح و عصيفرة و الروضة، التي يسيطر عليها مسلحوا الإصلاح، الذين يقودهم الشيخ حمود المخلافي.

و في المنطقة الشرقية من المدينة، يتعرض معسكر الأمن الخاص، الواقع في حي كلابة، لإطلاق نار من المناطق المقابلة شمال المعسكر، بشكل متقطع و خاصة أثناء الليل.

و أكد ل”يمنات” سكان محليون، أن تبادلا للقصف بين الطرفين يتم في أوقات متأخرة من الليل و في بعض ساعات النهار، و تستخدم فيه أسلحة متوسطة و خفيفة، و احيانا قذائف ال”ار بي جي”.

و أشار أن جنود المعسكر يستخدمون في بعض الأوقات سلاح الدبابات في قصف بعض المواقع التي يتعرض منها المعسكر لإطلاق نار، في المناطق المقابلة شمال حي كلابة.

زر الذهاب إلى الأعلى