أخبار وتقارير

موظفوا محافظتي لحج والضالع بدون راتب ووعود بالصرف تتبخر منذ “10” أيام ومعلومات تتوقع الصرف عبر تعز وإب

يمنات

ما يزال حتى اليوم موظفي بعض المحافظات الجنوبية، بدون راتب، على الرغم من مرور 10 أيام من شهر ابريل.

و يزداد الأمر سوءا في محافظتي لحج و الضالع، حيث تعيشان ظروف انسانية صعبة، و واقع معقد، جراء غياب سلطة الدولة في المحافظتين.

و قال ل”يمنات” موظفون في محافظة لحج، إن راتب الشهر الماضي “مارس” لم يستلموه حتى الآن، بسبب اغلاق البنك المركزي في المحافظة، و غياب السلطة المحلية، حيث تم اقالة المحافظ السابق و تكليف محافظ جديد لم يستلم مهامه، فضلا عن أن المالية لم توجه البنك بتغيير التوقيع على الشيكات الخاصة برواتب الموظفين من المحافظ الجديد.

و أكدوا أنهم لا يدرون مع من يتعاملون و من يتابعون، مشيرين إلى أن أنباء تتوالى بأنه سيتم الصرف قريبا غير أنهم لا يزالون منتظرين دون جدوى.

و أشاروا أنه مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية، يرفض التجار البيع لهم بالآجل، بسبب عدم دفعهم المبالغ المستحقة عن الشهر الماضي.

و لفتوا إلى أنهم يعيشون أوضاع صعبة، و باتوا مهددين مع اطفالهم بالجوع.

و حاول “يمنات” التواصل ببعض الجهات المسئولة في العاصمة صنعاء، لمعرفة كيف سيتم التعامل مع ما يحصل في هذه المحافظات، غير أننا لم نحصل على اجابات واضحة في هذا الجانب.

و حسب ما حصلنا عليه من معلومات، فإن صرف مرتبات موظفي محافظتي لحج و الضالع، قد تتم عبر تعز و إب، غير أن من ادلوا بالمعلومات، أكدوا أن ما طرح مجرد مقترحات لا تزال بحاجة لقرار لم يتخذ بعد.

و ترجح المعلومات، أن تتم عملية الصرف خلال الأسبوع القادم، في حال تم استكمال الاجراءات الادارية و الفنية مركزيا عبر العاصمة صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى