أخبار وتقارير

تعز .. مواجهات عنيفة في المدخل الغربي للمدينة وتبادل عنيف للقصف المدفعي وتضرر منازل في محيط السجن المركزي

يمنات

تقول المعلومات الواردة من محافظة تعز، إن مواجهات عنيفة اندلعت في المدخل الغربي للمدينة، بين مسلحي أنصار الله “الحوثيين” والإصلاح.

و تفيد المعلومات، أن مواجهات دارت بين الطرفين بأسلحة متوسطة و خفيفة و قذائف ال”آ ربي جي” في منطقة الضباب، باتجاه السجن المركزي.

و أكدت المصادر أن قصفا تبادله الطرفان، عصر الخميس 25 يونيو/حزيران، من حدائق الصالح التي يسيطر عليها الأمن الخاص و مسلحي أنصار الله و تبة مقابلة سيطر عليها مسلحي الإصلاح و جنود من اللواء 35 مدرع.

و تشير المعلومات، أن تبادلا للقصف المدفعي وقع بين الطرفين، بعد مغرب الخميس، الحق أضرار بالأحياء السكنية المحيطة بالسجن المركزي و منطقة حذران.

و تقول مصادر محلية، إن عدة قذائف سقطت في الأحياء السكنية، ما تسبب في سقوط ضحايا من المدنيين.

و أشارت أن الحركة توقفت بعد مغرب الخميس على طريق الضباب – تعز، فيما انتشر مسلحي الطرفين في المنطقة الممتدة من نجد قسيم إلى قرب السجن المركزي، غرب مدينة تعز.

و حسب المصادر، تنتشر آليات عسكرية و مسلحين في محيط السجن المركزي، فيما تم تعزيز مسلحي الإصلاح في التبة المقابلة لحدائق الصالح.

إلى ذلك قالت مصادر محلية، إن تبادلا للقصف شهدته مدينة تعز، مساء الخميس، بين جبل جرة الذي يسيطر عليه مسلحي الإصلاح و جنود اللواء 35 مدرع، و مواقع أنصار الله و القوات الموالية لهم في قلعة القاهرة و الجحملية و الدائري و معسكر الأمن الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى