العرض في الرئيسةقضية اسمها اليمن

وجوه ذمارية .. إلياس قلفه .. النجم الجديد في سماء ذمار

يمنات – صقر عبد الله أبو حسن

واحد من الشباب الذين اوجدوا لأنفسهم مكان بين قائمة النجوم, لإصراره على المضي في تحقيق حلم بدأ للبعض غريباً, لكنة اثبت للجميع انه حقاً نجم ذماري صادح بالحب و العطاء.

إلياس يحيى قلفه .. الشباب الذي لم يتجاوز عمره 22 عاماً, لكنه تجاوز بأعوام طويلة عمره الصغير, و خلال تجربته القصيرة في العمل السينمائي، إلا انه صاحب موهبة فذة ونموذجية في عالم الإخراج و التقديم والتمثيل, عندما تولد الموهبة تكون كنجم لكنها مع الصقل والتجربة تصبح مجرة عظيمة.

إلياس, الاسم الذي اشتهر به واسمه الحقيقي “صدام”.

الشاب البسيط والمناضل إبان ثورة 11 فبراير الشبابية, و الصوت الجهوري في وجه الظلم والاستبداد, هو نفسه الشاب الأنيق صاحب أروع الفيديوهات الذمارية, و اخيراً مخرج الفلم الذماري الأول ” فنجان محرم”.

قدم من ذمار إلى مدنية الحديدة ليشق لنفسه طريقا جديداً هو الأخراج .. يدرس الآن في قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الفنون الجميلة بجامعة الحديدة.

خلال السنوات الماضية, أنتج هذا الشاب واخرج عدة أفلام قصيرة منها: سأصير ما أريد, و أنتج فيديو كليب “سمايل يمن” للفنان خالد الكبسي, و أنتج فيديو كليب “نور الهدى”, وعدد كبير من الفلاشات التوعية. يجيد فن الإخراج التلفزيوني و السينمائي, و الإخراج الإذاعي. يمتلك مهارات فنية في مقدمتها: المونتاج, التصوير, كتابة البرامج الإذاعية والتلفزيونية, التأليف الدرامي والبرمجي.

زر الذهاب إلى الأعلى