أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ناطق الجيش يكشف عن خروقات وقف إطلاق النار من قبل التحالف السعودي ويهدد بردة فعل قوية

يمنات – صنعاء

حذر الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان، من خطورة ما تقوم به قوى التحالف الذي تقوده السعودية، و حلفائهم في الداخل،. مشيرا إلى أن ما يقومون به يعد انتهاك صارخ لوقف إطلاق النار الذي دعت إليه الأمم المتحدة، الثلاثاء الماضي.

و نقل وكاللة “سبأ” الحكومية، التي يديرها “أنصار الله”، عن لقمان، إن الحرب الظالمة التي شنتها دول التحالف بقيادة السعودية لازلت مستمرة و لم تتوقف، بل على العكس هناك تصعيد كبير من قبلها خلال اليومين الماضيين.

و نوه إلى إن قوات التحالف كثفت من قصفها الجوي والبحري والبري على المئات من التجمعات السكانية والمنشآت الحيوية خلال الـ 48 ساعة الماضية.

و أشار إلى أن جبهة الطوال حرض شهدت كثافة نيران غير مسبوقة من قبل قوات التحالف السعودي مع استمرار محاولات الزحف بمساندة الطيران إف 16 و الاباتشي.

و كشف عن اقتراب بوارج حربية معادية من الساحل الغربي للجمهورية اليمنية و قصفها الشديد على سواحل محافظة الحديدة. خاصة على مدينة اللحية.

و لفت إلى أن محاولات زحف قوى التحالف وحلفائهم في الداخل في جبهة مأرب هي الأخرى لم تتوقف مستخدمين جميع الأسلحة في القصف العنيف على منطقة ماس.

و اعتبر العميد لقمان هذا التصعيد من قبل التحالف و حلفائه رغم بدء مفاوضات سويسرا، دليل قاطع على صلف وعنجهية و عدم احترام التحالف السعودي دعوة الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار.

و أكد أن التصعيد القائم والتحركات العسكرية المريبة والخطيرة من قبل الجانب السعودي لا تمثل سلوكيات لخروقات بسيطة يمكن التغاضي عنها و إنما حربا حقيقة مستمرة. بل اشد من ذي قبل في محاولات يائسة لاحتلال أي جزء من أراضي الجمهورية اليمنية.

و شدد على أن الجيش و اللجان الشعبية أمام هذا التصعيد الخطير و الحرب الضروس التي تشن على الشعب اليمني سيضطرون للدفاع و الرد بقوة على الاعتداءات السافرة و الخروقات الواضحة لوقف إطلاق النار.

و حمل لقمان دول التحالف السعودي و الأمم المتحدة المعنية بمراقبة وقف إطلاق النار مسؤولية ما يجري على الأرض من انتهاك وتدمير وقتل للشعب اليمني وما سيترتب على ذلك من ردود فعل طبيعة من قبل الجيش واللجان الشعبية تجاه تلك الانتهاكات.

زر الذهاب إلى الأعلى