أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الجوف .. الحزم بعد لبنات والغيل وماس والجدعان في أيدي مسلحي الإصلاح وقوات موالية لـ”الرياض”

يمنات – خاص

تقول المعلومات الواردة من محافظة الجوف، شمال شرق البلاد، إن مسلحين مواليين للإصلاح وقوات دربت في السعودية، تمكنت الجمعة 18 ديسمبر/كانون أول 2015، من السيطرة على مدينة الحرم، عاصمة محافظة الجوف.

و حسب المعلومات، سيطرت عصر الجمعة، قوات و مسلحين موالين للإصلاح، على المجمع الحكومي بمدينة الحزم و قيادة المحور، دون وقوع مواجهات، باستثناء اشتباكات طفيفة، قرب قيادة المحور.

و قالت مصادر خبرية، إن مسلحي أنصار الله، انسحبوا من مدينة الحزم، باتجاه مديرية الصفراء، صباح الجمعة و ليل الخميس.

و لم تكشف المصادر أسباب انسحاب مسلحي أنصار الله، من مدينة الحزم.

و جاءت السيطرة على مدينة الحزم، بعد سيطرة مسلحي الإصلاح و قوات عسكرية يقودها هاشم الأحمر، على مفرق الجوف، و تقدمها باتجاه جبل الصلب المطل على الجدعان بمأرب، و مناطق عدة في مديرية الغيل التابعة للجوف، و القريبة من مدينة الحزم.

و كان مسلحي الإصلاح و قوات هاشم الأحمر، سيطروا أمس الخميس على وادي حلحلان و معسكر ماس و منطقة الجفراء بمحافظة مأرب، وصولا إلى مفرق الجوف و جبل الصلب.

و قالت مصادر محلية، إن مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم، انسحبوا ليل الخميس من مفرق الجوف، بعد قصف مدفعي عنيف باتجاه معسكر ماس، الذي سيطر عليه مسلحي الإصلاح و قوات الأحمر.

و أفادت بأن الانسحاب من مفرق الجوف، ترافق مع انسحاب من جبل الصلب ، و المناطق المحيطة بنقطة الجفرا و موقع المشاف، و المواقع المحيطة بمفرق الجوف.

و كانت قوة عسكرية موالية للسعودية، تمكنت من السيطرة على معسكر اللبنات في الجوف، بعد اشتباكات طفيفة في محيط و أطراف المعسكر.

و أصبح مسلحي الإصلاح و قوات هاشم الأحمر، المدعومة سعوديا، تسيطر على المنطقة الممتدة من الجدعان بمأرب، و حتى مدينة الحزم بالجوف.

و لم تتضح بعد أسباب انسحاب مسلحي أنصار الله، و الجيش المساند لهم، من المناطق التي سيطر عليها مسلحي الإصلاح وقوات هاشم الأحمر. كون معظم هذه المناطق تم السيطرة عليها دون مقاومة، باستثناء مواجهات دارت حول معسكر ماس، أمس الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى