إختيار المحررالعرض في الرئيسةحوادث

اغتيال عقيد في قوات الأمن الخاصة .. هل تسير العاصمة صنعاء نحو الانفلات الأمني..؟

يمنات – صنعاء – خاص

اغتال مسلحون، صباح السبت 17 يناير/كانون ثان 2016، ضابط في قوات الأمن الخاصة بالعاصمة صنعاء.

و قالت مصادر خبرية، إن مسلحين مجهولين، اغتالوا عند حوالي السابعة من صباح الأحد، العقيد محمد ردمان الضلعي، مدير نظم المعلومات، بفرع قوات الأمن الخاصة بأمانة العاصمة، أثناء تواجده في جولة النصر بحي سعوان، مصطحبا أبناؤه إلى المدرسة.

و يعد هذا الاغتيال هو السادس في العاصمة صنعاء، خلال أقل من اسبوعين، في وقت تداولت فيه أنباء عن تعيين العميد عبد الله عبده قيران مديرا لأمن العاصمة.

و هو القرار الذي لاقى انتقادات واسعة لـ”أنصار الله” كون المذكور متهم بانتهاكات أثناء توليه إدارة أمن محافظتي عدن و تعز، خلال الفترة من 2009 و حتى 2011.

و يرى متابعون أن العاصمة صنعاء، بدأت تسير في ذات المسار الذي انزلقت إليه محافظة عدن، جنوب البلاد، التي باتت تشهد اغتيالات وعمليات سطو ونهب يومية.

و دشنت عمليات الاغتيال في العاصمة بمحاولة اغتيال الصحفي نبيل سبيع، الذي لا يزال يرقد في المستشفى، جراء اطلاق نيران عليه، في شارع هائل، عصر السبت 2 يناير/كانون ثان 2016.

كما اغتيل المحامي فيصل الأسدي في شارع الرقاص، الأربعاء الماضي، و قبله اغتيل الشيخ القبلي، عبد الواحد العكيمي في جولة الجمنة، شمال العاصمة صنعاء، ثم تلى ذلك اغتيال قيادات في انصار الله، في مناطق عدة بالعاصمة، كان أخرها اغتيال بشار المؤيد، القيادي في أنصار الله، أمس الجمعة في العاصمة صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى