العرض في الرئيسةحقوق وحريات ومجتمع مدني

شهادة منسق مشروع أطباء بلا حدود في تعز على مقتل طلاب مدارس بغارة سعودية شمال شرق مدينة تعز

يمنات – صنعاء

قالت ميشيل ترينتي منسق مشروع منظمة أطباء بلا حدود في تعز، في شهادتها على قصف طيران التحالف السعودي لطلاب مدارس في حي الحرير بتعز: “وصلنا إلى منطقة الحرير، في الحوبان مدينة تعز، يوم الثلاثاء 19 يناير 2016، بعد تلقينا مكالمة من المنطقة، تبلغنا أن غارة جوية أصابت أطفالاً ومدرسين، وأنهم في حاجة لدعمنا في علاج الجرحى”.

و أضافت: هرعنا إلى المنطقة التي كانت بالقرب من الخطوط الأمامية التي تحيط بمدينة تعز، لتقديم المساعدة الطبية للجرحى.

و تابعة: وفقاً لاثنتين من الأمهات فتاتاهما جرحتا وبعض المارة، فإن 10 أطفال و مدرساً واحد قتلوا و أصيب 3 آخرون في الهجوم الذي ربما كان يستهدف دبابة عسكرية في مدينة الحوبان. و يبدو أن الغارة حدثت وقت خروج الأطفال من المدرسة.

و قالت إحدى الأمهات، إن الأطفال، أثناء عودتهم من المدرسة، مروا بالقرب من دبابة، و فجأة سمعوا صافرة قنبلة قادمة. كان هناك انفجار كبير دفع بالأطفال إلى الهواء. عائشة ابنتي لا تتذكر أي شيء بعد ذلك.

و أوضحت ميشيل، أن سكان في المنطقة، قالوا إنه تم نقل الأطفال الجرحى إلى مستشفى الرفاعي.

و نوهت إلى أنه و في أثناء طريق فريق أطباء بلا حدود إلى تعز، وجدوا عائلتين على دراجة نارية مع اثنتين من الفتيات المصابات، خرجوا من المستشفى وعلى طريق عودتهم إلى المنزل.

و أوضحت أن الأطفال كانوا لا يزالون مضرجين بالدماء، متأثرين بشظايا جراء الانفجار. و كانوا في حالة واضحة من الصدمة.

و لفتت إلى أنه تم مناقشة الأسرة، وتبين أن الأطفال لم يحصلوا على لقاحات الكزاز، قررنا أن نعرج بالفتاتين الجريحتين إلى مستشفى لأطباء بلا حدود ومستشفى الأطفال في تعز.

المصدر: وكالة خبر

زر الذهاب إلى الأعلى