أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تنظيم القاعدة يعترف رسميا بمقتل القيادي جلال بلعيدي

يمنات – صنعاء

أعلن تنظيم القاعدة رسمياً مقتل القيادي جلال بلعيدي بغارة جوية لطائرة بدون طيار بمحافظة أبين يوم الخميس الماضي .

وقال التنظيم في بيان له نشره على صفحة الملاحم التابعة لتنظيم القاعدة في تويتر “نتقدم بالعزاء إلى أمتنا المسلمة ونخص منهم أهلنا في يمن الإيمان والحكمة وعلى رأسهم قبائل المراقشة الكريمة في مقتل القائد البطل جلال بلعيدي المرقشي الذي قتل إثر غارة صليبية استهدفته وهو بين أبناء قبيلته في ولاية أبين “.

وظهر جلال بلعيدي في صفوف تنظيم القاعدة بقوة أثناء سيطرة التنظيم على مدينة زنجبار بمحافظة أبين 2011 حين عين أميراً لما اسماه التنظيم ولاية أبين ، كما برز بلعيدي كقيادي ميداني في العديد من العلميات التي قاده مسلحي التنظيم أبرزها مقتل وذبح 14 جندياً بمدينة شبام بمحافظة حضرموت في 8 اغسطس .

ويعد جلال بلعيدي خسارة جديدة للتنظيم بعد سبعة أشهر تقريبا من مقتل قائده ناصر الوحيشي بطائرة بدون طيار بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت منتصف يونيو 2015 .

 وأعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق مكافاة قيمتها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تحدد مكان بلعيدي.

وبالتزامن مع اغتيال هذا القيادي, قتل ستة من عناصر القاعدة في غارة أخرى استهدفتهم في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وتعتبر واشنطن القاعدة في جزيرة العرب الأخطر من بين فروع التنظيم الذي يسيطر على بلدات في محافظات تقع جنوبي وشرقي اليمن على غرار أبين وحضرموت.

وتواصل الولايات المتحدة شن ضربات بطائرات دون طيار لاستهداف الجماعات المتشددة منذ أن اندلعت الحرب الأهلية، وبدأ تدخل عسكري خليجي في اليمن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى