أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قوات هادي تعلن السيطرة على ميدي والإعلام الموالي لـ”أنصار الله” يؤكد أسر فصيلة من قوات هادي في نهم

يمنات – صنعاء – خاص

فيما أعلنت قوات هادي، سيطرتها على مدينة ميدي الساحلية الحدودية، قالت مواقع إخبارية، موالية لـ”أنصار الله” و حليفهم الرئيس السابق “صالح” إن فصيلة من قوات هادي، استسلمت في مديرية نهم، إلى الشرق من العاصمة صنعاء.

و لم نتمكن من التحقق من صحة الخبرين، اللذين تم تداولهما على نطاق في إعلام الطرفين.

و نقلت مواقع خبرية، موالية لـ”أنصار الله” و الرئيس السابق “صالح” أن مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم، أسروا فصيلة عسكرية مكونة من 32 جندي من قوات المهام الخاصة التابعة لقوات هادي، في فرضة نهم، إلى الشرق العاصمة صنعاء.

و أفادت أن مسلحي انصار الله و الجيش المساند لهم، شنوا هجوما مباغتا على موقعي عسكري تابع لقوات المهام الخاصة، و التي سبق أن انتشرت فيه، و حاصرتهم، حتى طلبوا الاستسلام مع أسلحتهم.

و في الجانب الآخر، أعلنت قوات هادي مدينة ميدي، في محافظة حجة، شمال غرب البلاد، مدينة محررة بشكل كامل من جماعة الحوثي.

و في بيان لقيادة المنطقة الخامسة الموالية لـ”هادي” أشار إلى أن وحدات عسكرية، سيطرت على مدينة ميدي أول أمس، و استكملت اليوم الأحد 7 فبرائر 2016، تطهير المدينة من حقول الألغام و المتفجرات التي زرعت فيها.

و فيما لم ينشر صور للجنود الأسرى من قوات هادي، لم تظهر قوات هادي صورا لجنودها في أحياء مدينة ميدي، باستثناء صور لجنود في مناطق لم يتم التأكد من أنها في المنطقة. و فيما يقول بيان المنطقة الخامسة أن تحرير المدينة تم قبل يومين، غير أنه لم ينشر يومها خبر السيطرة على المدينة. فضلا عن أن بيان المنطقة الخامسة يكذب أخبار سابقة لإعلام حكومة هادي و التحالف السعودي الذي ضخ أخبارا عن السيطرة على مدينتي ميدي و حرض الحدوديتين، قبل حوالي شهر، و نشرت صور لجنود في مناطق ساحلية اتضح لاحقا أنها مفبركة.

زر الذهاب إلى الأعلى