أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قصف عنيف على العاصمة صنعاء تزامناً مع مواجهات عنيفة في مديرية نهم

يمنات – صنعاء

شن طيران التحالف السعودي في الساعات الاولى اليوم الجمعة 12فبرائر/شباط 2016، سلسلة غارات على العاصمة صنعاء .

وأوضحت مصادر محلية ان انفجارات عنيفة هزت العاصمة جراء غارات على معسكر قوات الأمن المركزي في الصباحة، وجبل النهدين المطل على دار الرئاسة،  ومنطقة السبعين في الجنوب، كما استهدفت مخزناً لزيوت السيارات والذي يتبع أحد رجال الأعمال في جولة المصباحى بحي حدة، جنوب العاصمة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

وقالت المصادر، ان الطيران السعودي استهدف معسكر اللواء 63 ومواقع في منطقتي مسورة ومحلى في نهم شرق العاصمة، وجبل شاهر بمنطقة ضلاع همدان شمال غرب العاصمة ، ومعسكر الجبل الأسود في مديرية بني مطر غرب العاصمة. 

يأتي ذلك بالتزامن مع مواجهات عنيفة بين قوات هادي من جهة وانصارالله والجيش المساند لهم من جهة أخرى في مناطق بمديرية نهم الواقعة على مشارف بني حشيش.

في الأثناء، ذكرت وكالة “رويترز” أن السعودية دعت في رسالة يوم الخميس الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الإنسانية لنقل موظفيها من المناطق التي يسيطر عليها انصارالله لحمايتهم.

وأقر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين، بتلقي التحذير في رسالة يوم الأحد اطلعت عليها “رويترز” وقال إن العاملين في مجال الإغاثة سيواصلون توزيع المساعدات في أنحاء اليمن بحيادية تامة طبقا للحاجة.

وذكر أوبراين “السعودية بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي فيما يتعلق بتسهيل وصول المساعدات للمحتاجين”.

ووفقاً لـ”رويترز”، “ردت البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة يوم الاثنين بأن الرياض ستبذل قصارى جهدها لتسهيل ودعم أنشطة المساعدات الإنسانية في اليمن لكنها تكرر أيضا طلبها للأمم المتحدة وعمال منظمات الإغاثة الدولية بمغادرة المناطق القريبة من قواعد انصاؤالله لأغراض العمليات العسكرية”. 

زر الذهاب إلى الأعلى