أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مسلحون من المقاومة يقتحمون مصافي عدن ويوقفوا العمل بعد سيطرتهم على بوابة الشركة

يمنات – صنعاء

اقتحمت عناصر من المقاومة، صباح الثلاثاء 15 مارس/آذار 2016، مصافي عدن، بمديرية البريقة، غرب المحافظة، و سيطروا على بوابتها الرئيسية، و منعوا الموظفين من الدخول.

و يطالب المقتحمون بتوظيفهم ضمن قوة الحراسة الخاصة بالمصافي، تنفيذا لوعود سابقة وعدتهم بها حكومة هادي، مقابل قتالهم أنصار الله.

و تسببت عملية الاقتحام في توقف العمل في عدد من الوحدات الانتاجية داخل المصافي، نتيجة منع الموظفين من الدخول.

من جانبها عبرت شركة مصافي عدن عن إدانتها و استنكارها الشديدين لقيام مجاميع مسلحة صباح الثلاثاء بإغلاق جميع بوابات شركة مصافي عدن و منع الموظفين من الدخول و مزاولة اعمالهم.

و أشار البيان الصادر عن المكتب الاعلامي، لمصافي عدن، أنه عند الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء، قامت مجاميع مسلحة بإغلاق جميع بوابات شركة مصافي عدن و ميناء الزيت التابع لها و فرض حراسات مسلحة عليها و منع الموظفين بالقوة من الدخول و مزاولة أعمالهم، بحجة المطالبة بالتوظيف في المصفاة.

و أوضح البيان أن هذه المطالب تم وضع حلول لها من سابق تحت إشراف هاني اليزيدي مدير عام مديرية البريقة، و بموافقة اللواء عيدروس الزبيدي محافظ محافظة عدن، و كل الجهات المختصة في المحافظة، و تم الشروع في تنفيذها من قبل المصفاة.

و أشار بيان المصفاة إن هذا العمل سيؤدي الى توقف أعمال المصفاة بشكل كامل، و توقف تموين السوق بالمشتقات النفطية في محافظة عدن و المحافظات المجاورة، ما ينذر بنتائج كارثية على الجميع.

و طالبت المصفاة الجهات المختصة في المحافظة و الحكومة القيام بواجبها و التدخل العاجل و وضع الحلول و المعالجات السريعة، بما يمكن الموظفين و العمال من العودة لمزاولة أعمالهم و عدم توقف المصفاة خدمة للصالح العام.

زر الذهاب إلى الأعلى