أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حجة .. خسائر بشرية ومادية سببتها السيول الجارفة في مديرية شرس

يمنات – خاص – خالد مسعد

الحقت السيول الجارفة، أضرارا كبيرة بعدد من مديريات محافظة حجة، شمال غرب البلاد. و تعد مديرية شرس، أكثر المديريات تضررا.

و تشير الاحصائيات، أن 14مواطناً من ابناء مديرية شرس قتلوا، و شردت عشرات الأسر في العراء.

كما نفت مئات المواشي، فضلاً عن الدمار الذي خلفته السيول الجارفة، التي لم تشهدها المديرية منذ عشرات السنين.

و تحدث لـ”يمنات” المواطن حسن، أحد أبناء شرس، قائلا: الوادي جاء مفاجئ للكل و عنيف للغاية، لم نكن نتوقع أن يكون بهذا الشكل، دمر الصنادق و البيوت و المواشي و مات منا 14 مواطن، و نحن الآن مهددين بالموت..

و ناشد حسن، بالتدخل العاجل لمساعدة ضحايا مديرية شرس جراء السيول.

و كان القائم بأعمال وزير الزراعة والري، المهندس علي عبدالكريم الفضيل، تفقد السبت 16 إبريل/نيسان 2016، و معه  وكيل الوزارة لقطاع الري و استصلاح الأراضي الزراعية، المهندس عبد الواحد محمد الحمدي و وكيلي محافظة حجة محمد القيسي و الدكتور طه الحمزي الاضرار التي خلفتها السيول في الارضي الزراعية بمديريه شرس.

و خربت السيول مئات الهكتارات من الارضي الزراعية في المديرية و غمرت عددا من الابار و عيون المياه و الحواجز المائية، و هدمت عدد من المنازل.

و قال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة حجة، المهندس امين المغلس، إن السيول تسببت في أضرار بالغة بمشروع المياه في وادي شرس.

و أوضح أن السيول ردمت خمسة آبار و تسببت في الحاق اضرار بالغة بمحطة الضخ الرئيسية، و حطمت شبكة المياه في المنطقة و اتلفت كابلات الكهرباء الخاصة بالمولدات.

و اعتبر أن ذلك ينذر بكارثة حقيقية على السكان المستفيدين من المشروع، في حال لم يتم البدء بمعالجة تلك الاضرار و اتخاذ الحلول اللازمة ازاءها.

للاشتراك في قناة موقع “يمنات” على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى