العرض في الرئيسة

الأرصاد ينبه المواطنين لعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية ويتوقع استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوي، في نشرته الخاصة، الصادرة عصر الخميس 21 إبريل/نيسان 2016، و التي تشمل حالة الجو المتوقعة خلال الـ24ساعة القادمة.

و حسب النشرة، تتأثر الحالة الجوية، خلال الـ”24″ الساعة القادمة، بتدفق الهواء الدافئ و الرطب من البحر الاحمر و البحر العربي، و التبريد في طبقات الجو العليا.

و أشار المركز في نشرته أن امطارا متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية، هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، على اجزاء من المحافظات الجبلية.

بلغت كمية الأمطار في (حجة 16ملم, صنعاء 9.3 ملم, عمران 0.3) و كانت غزيرة خارج نطاق محطات الرصد.

يتوقع استمرار الأمطار على المرتفعات الجبلية من صعده شمالاً حتى اب جنوباً، مع احتمال امتدادها إلى أجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية لمحافظات حضرموت وشبوة والجوف ومأرب، خلال فترتي الظهيرة والمساء.

نشرة جوية خاصة ابريل2016

و نبه الأرصاد المواطنين في المحافظات و المناطق المحتمل هطول الأمطار عليها، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية و التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب والوديان.

و نصح المركز قاطني تلك المناطق بالابتعاد عن مجاري السيول، و عدم التواجد في بطون الأودية. منبها من الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية.

كما نصح المواطنين بتجنب استعمال الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية، و ضرورة استخدام أنوار المركبات عند هطول الأمطار بسبب التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية.

الطقس الجمعة 22 ابريل2016المركز الوطني للأرصاد الجوي

للاشتراك في قناة موقع “يمنات” على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى