أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عودة القوات الأمريكية إلى قاعدة العند بالتزامن مع ترتيبات لعودة عمل السفارة الامريكية بصنعاء مؤشر على حلحلة الملف اليمني

يمنات – صنعاء – خاص

تناقلت وسائل اعلام أنباء عن وصول قوات أمريكية خاصة إلى قاعدة العند العسكرية، بمحافظة لحج، جنوب البلاد، الخميس 5 مايو/آيار 2016.

و تفيد تلك الأنباء التي لم تؤكدها مصادر رسمية في حكومة هادي، أو أيا من الدوائر الحكومية الأمريكية، أن القوات التي وصلت حملتها طائرتي نقل عسكريتين امريكيتين.

و حسب ما نشرته تلك المصادر، فإن تلك القوات جاء في اطار حملة عسكرية امريكية، ستقوم بها بالتعاون مع الإمارات لمواجهة القاعدة في جنوب البلاد.

و تفيد معلومات تناقلتها وسائل اعلام، إن القوة التي وصلت قاعدة العند، هي عودة للأمريكان إلى القاعدة العسكرية، التي كانوا قد غادروها قبيل اندلاع الحرب في اليمن، أوائل العام الماضي.

و أوضحت أن القوة التي وصلت هي ذات القوة السابقة التي سبق و أن غادرت، و أن عودتها جاءت بالتزامن مع مفاوضات الكويت، التي يضغط المجتمع الدولي لانجاحها و الخروج بحل سياسي ينهي الحرب و يضع حلا للأزمة اليمنية.

و نوهت إلى أن تلك القوة ستعود لممارسة مهامها في مكافحة الارهاب، مشيرة إلى أن عودتها تأتي بالتزامن مع الترتيبات التي تجري في صنعاء لعودة العمل في السفارة الأمريكية، و التي بدأت باعادة ترميم فندق الشيراتون التابع للسفارة.

و اعتبر مراقبون عودة القوات الامريكية إلى قاعدة العند بالتزامن مع الترتيبات في صنعاء مؤشر على اقتراب وجود حل سياسي للأزمة اليمنية و انهاء الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى