أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ناطق أنصار الله يتحدث عن المرونة في سبيل السلام ويرفض المطالب التي فشلت الحرب في تحقيقها والكنتونات خارج الدولة ويوجه دعوة لأمريكا والسعودية

يمنات – صنعاء

قال ناطق أنصار الله، محمد عبدالسلام إن وفد حكومة هادي يدعي أن حكومته تسيطر على جزء كبير من أراضي الجمهورية اليمنية، غير أننا لم نلمس أي نموذج نستطيع ان نقول ان هذا نموذج “دولة” نستبشر أن تأتي إلينا بحل سياسي.

و دعا عبدالسلام في مؤتمر صحفي عقده في الكويت، مساء السبت 21 مايو/آيار 2016، إلى شمولية الحل السياسي كل الأراضي اليمنية شمالا وجنوبا.

و أكد عبد السلام و هو رئيس وفد صنعاء في مفاوضات الكويت، جهوزيتهم للحوار والمرونة في سبيل الحل الشامل. مبديا رفض وفد صنعاء أن يأتي طرف ليطالب بمطالب عجز عن تحقيقها بالحرب، و يريد أن ننفذها له عن طريق التنازل.

و قال: هذا غير وارد وهذا يتنافى مع الفطرة ومع القيم. مضيف: نحن نتحرك من أجل السلام، والهدف الذي جئنا من أجله هو أن نحرز تقدما في الوصول إلى سلام شامل ومشرف.

و أوضح أنهم لن يقبلوا بالتأسيس لمرحلة جديدة من الاستبداد، مشيرا إلى أن السلطة في اليمن توافقية منذ المبادرة الخليجية التي تنص على التوافق.

و أكد أن المخرج يكمن في تشكيل حكومة توافق يشارك فيها الجميع.

و حذر عبدالسلام من مطالب الطرف الآخر بشأن تشكيل لجنة عسكرية في الجوف ومأرب.

و أوضح أن وفد صنعاء يطالب بأن يكون عمل اللجنة في حضرموت، و في لحج و في عدن و في ابين و في كل محافظات الجمهورية اليمنية.

و قال: لا يجب ان يكون هناك كنتونات خارج مربع الدولة. مضيفا: نحن نعتقد أن الحوار الجاري في الكويت كفيل بإعادة السلام ان كان هناك نوايا جادة لدى من يقف خلف هؤلاء الموجودين في الكويت.

و تابع: إن كان هناك نوايا لدى الأمريكان ولدى السعودية الرغبة في السلام فعليهم ان يوعزوا الى هذه الاطراف ان تستجيب للسلام.

زر الذهاب إلى الأعلى