أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حصري – استمرار حملة الترحيل من عدن .. مسلحو المقاومة ينهبون قرابة 3 مليون ريال من باعة قات ويرحلونهم

يمنات – خاص

قالت لـ”يمنات” مصادر محلية، إن مسلحين داهموا فندقا في محافظة عدن، جنوب البلاد، صباح السبت 21 مايو/آيار 2016، يقطنه أشخاص ينتمون للمحافظات الشمالية.

و أشارت أن المسلحين حضروا على متن مدرعة و طقم، و قاموا بمداهمة فندق البحرين بمديرية الشيخ عثمان، و اعتقلوا “4” أشخاص ينتمون لمحافظة تعز، و هم من بائعي القات في المديرية.

و أوضحت المصادر، أن المسلحين، نهبوا مبلغ مليون و ثمان مائة ألف ريال، كانت بحوزة الأشخاص الأربعة، و نقلوهم إلى معسكر ترحيل، و تم ترحيلهم إلى مدينة طور الباحة، بمحافظة لحج، القريبة من محافظة تعز.

و أفادت بأنه سبق أن قام مسلحون من اللواء الأخضر، باعتقال خمسة من بائعي القات، ينتمون لمحافظة تعز، و نهبوا مبلغ مليون و مائة ألف، و قاموا بترحليهم.

يأتي ذلك في ظل استمرار حملة ترحيل المواطنين المنتمين للمحافظات الشمالية من محافظة عدن، و التي بدأت بداية الأسبوع قبل الماضي، و أدت إلى ترحيل المئات، و تعرض ممتلكات بعضهم للنهب من قبل مسلحين.

و شملت حملة الترحيل محافظتي عدن و لحج، و تتم عبر مسلحين من فصائل المقاومة، في ظل صمت السلطات المحلية.

و كانت أمنية عدن، أصدرت منتصف الأسبوع قبل الماضي، بيانا أكدت فيه أن الحملة توقفت، و سيتم احالة المخالفين للقضاء، غير أن الحملة استمرت.

و كان القائمون على الحملة يبررون أنها تشمل من لا يوجد لهم أوراق ثبوتية، غير أنه اتضح أن الحملة تشمل من تعود أصولهم للمحافظات الشمالية، بما فيهم مستقرين في عدن منذ سبعينات القرن الماضي، و موظفون في المصالح الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى