العرض في الرئيسةقضية اسمها اليمن

وجوه ذمارية .. محمد الواشعي .. تاريخ من التميز

يمنات – صنعاء

صقر عبد الله أبو حسن

بطموحات شاب ما يزال مفعم بالالق والتحرر والاصرار, يمضي محمد عبده الواشعي, في درب البحث عن الغد, متسلحاً بالقلم, باحثاً عن بقية الصورة للتالي.

ولد الصحفي محمد الواشعي عام 1987م.بمديرية الحداء, وفيها تلقى تعليمة الاساسي حتى الصف السابع في قريته “المليح”, وفي عام 2002م, انتقل مع اسرته الى مدينة ذمار, ليكمل فيها المرحلة الاساسية في مدرسة النور و المرحلة الثانوية في مجمع السعيد التربوي و مدرسة عقبة بن نافع بمدينة ذمار.

لان حب العمل الصحفي تقاسمه مع مواد الصفوف الاولى, أصدر اول صحيفة طلابية في حياته وهو في الصف الثامن الاساسي تحت اسم صحيفة البيان و كان رئيس تحريرها بمدرسة النور الاساسية, وفي الثانوية العامة اصدر كذلك صحيفة الثقافية الطلابية عن مدرسة عقبة بن نافع, وهي امتداد للاصدار الذي قام الزملان علاء الدين مياس و محمد المغربي باصداره.

بدأ العمل الصحفي و الاعلامي عام 2009 و عمل كمراسل لشبكة مأرب برس الاعلامية منذ 2009م, وكذلك عمل مراسل لصحيفة الغد اليمنية من 2011 – 2014م, وكذلك مراسل صحيفة أخبار اليوم منذ 2011م, وعمل ايضاً مراسل مؤسسة عدن الغد الاعلامية 2011- 2015م.

في كلية الآداب بجامعة ذمار, مثل وجود الصحفي محمد الواشعي, عامل جيد لتوسع العمل الاعلامي والصحفي, شخصياً اتذكر سخط رئيس الجامعة الدكتور أحمد الحضراني على عميد كلية الآداب حينها الدكتور محمد حزام العماري, وتذمره من نشاط ثلاثة صحفيين “مشاغبين” يدرسون في الكلية: محمد الواشعي, عبد السلام النهاري, صقر أبوحسن. لمحمد حياة عاطرة بالنضال والتضحية والصمود.

وشارك في صنع ابجديات ثورة 11 فبراير الشبابية, وتعرض للتهديد بالتصفيه عده مرات على خلفية نشاطة الصحفي, وتعرض كذلك للاعتقال على يد مسلحي جماعة الحوثي على خلفية نشاطة الاعلامي.

الواشعي, لم تمنعه الإعاقة من التميز والنجومية والبوح بهموم واوجاع البسطاء, شاب يواجه كل ظروف الحياة بالابتسامة, متزوج وله ثلاثة اطفال “نواف – أزهاء – ملاك “, كما هو صحفي متميز هو سياسي متمرس, فقد تولى منصب مساعد امين الدائرة الاعلامية لفرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري -ذمار – 2014, وهو كذلك رئيس دائرة الحقوق و الحريات برابطة الصحفيين بذمار, و مؤسس و رئيس حركة انصار الدولة المدنية الحديثة منذ تاسيسها 2015, و عضو المركز الاعلامي للثورة الشبابية السلمية بساحة التغيير -ذمار 2011 .اضف الى انه مسئول اعلامي في عدد من المنظمات و الجمعيات و الاتحادات الشبابية في محافظة ذمار .

حاصل على عدة دورات في التحرير الصحفي و الاعلامي و مناصرة قضايا حقوق الانسان و قضايا الطفولة من نقابة الصحفيين اليمنيين والملحقية الثقافية بالسفارة الامريكية و وزارة حقوق الانسان و منظمة رعاية الأطفال و مؤسسة العدالة للمحاماة و عدد من المنظمات المحلية – صنعاء – الحديدة – ذمار.

زر الذهاب إلى الأعلى